أخبار أسيوطمحافظات

لمواجهة كورونا..غلق وتشميع 300 مركزا للدروس الخصوصية بأسيوط

إيهاب على ومحمود سيد

واصلت مديرية أمن أسيوط حملاتها الأمنية،  بالتنسيق مع التربية والتعليم ومراكز الشرطة بالمختلفة بالمحافظة، حيث تمكنت من إغلاق ٢٢٠ مركزا وسنترا تعليميا إضافيا ليرتفع بذلك عدد المراكز المغلقة الي ٣٠٠ مركزًا للدروس الخصوصية.

وتلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطاراً من اللواء منتصر عويضة مدير البحث الجنائي، يفيد تمكن مباحث أسيوط بإغلاق وتشميع ٢٢٠ سنترا تعليميا إضافيا للدروس الخصوصية لمده 15 يوما، عقب قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات كإجراء احترازي للحفاظ على صحة الطلاب.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء،  الدكتور مصطفى مدبولي، مد فترة تعليق الدراسة في مدارس وجامعات مصر المختفلة، والتي كان من المفترض أن تنتهي في نهاية مارس الجاري، لمدة 15 يومًا إضافية ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما اعلن رئيس مجلس الوزارء عن فرض حظر على حركة المواطنين في عموم البلاد، ضمن إجراءات الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من صباح الغد ولمدة أسبوعين، من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا ضمن سلسلة إجراءات الدولة الاحترازية التي تُعلن عنها تباعًا.

وأعلن رئيس الوزراء، إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص في ذات المدة من السابعة صباحًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، قرارا بتدبير مليار جنيه بشكل عاجل لوزارة الصحة، لتوفير الاحتياجات الأساسية من المستلزمات الوقائية، وذلك في ضوء ما يتم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ خطة الحكومة لمواجهة انتشار ڨيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق