لميس الحديدي : بناء الجامعات ليس مجرد خرسانة وإنما إستثمار في البشر

0

علقت الاعلامية لميس الحديدي على إفتتاح  الرئيس السيسي  لجامعة الملك سلمان   وعدد من المشروعات في سيناء   قائلة “هذه الجامعة تنضم لنحو 24 جامعة تم إفتتاحها مؤخرا وتضم فرعين في مدينتي  الطور ورأس سدر وتستوعب نحو 25 إلى 30 الف طالب وهي ضمن رعيل جامعات تكنولوجيا  المعلومات فضلا عن مشروعات اخرى مثل متحف شرم الشيخ ومحطة تحلية المياه.

وأضافت “الحديدى”، عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON”  قائلة “الرئيس اليوم تحدث عن أهمية  التعليم كونه الاساس في تطور أي مجتمع لكن الاهم اليوم أن كافة هذه المشروعات في محافظة سيناء  سواء في الجنوب أو مناطق أخرى فقضية تنمية سيناء من القضايا الهامة والحالة  بالذات فرص التشغيل “. وأكملت الحديدي قائلة ” الرئيس شدد على أهمية  التعليم وبناء مزيد من الجامعات مع الزيادة السكانية فالجامعة ليست بناء وخرسانة  لكن بداخلها أدوات كثيرة بداية من الاساتذة ومروراً بالبنية التحتية وماتقدمة من متخرجين لسوق العمل فهو إستثمار في البشر.

وعرجت الحديدي على إفتتاح متحف  شرم الشيخ قائلة ” الرئيس اليوم أكد على أهيمة المتحف واليوم نتذكر تدمير الاثار في العراق وسوريا وهي مشهد مؤلم ليس لنا فقط بل للانسانية جمعاء  نحن نتحدث عن معابد كاملة يتم هدمها .. وهناك سوق كامل للاثار السورية والعراقية  في العاصمة البريطانية  والقانون هناك يسمح بذلك إذا كان هناك وثائق وأنا اعلق الان على حديث الرئيس عن أوضاع مابعد 2011  حيث شدد الرئيس أن المقصود ليس 2011  حلوة ولا وحشة ؟  قصده أن وجود اي حالة من عدم الاستقرار  تمثل سيولة في مؤسات الدولة وعدم إحكام السيطرة على  الاثار وسرقتها وتهريبها وهذا ماحدث في سوريا والعراق حيث انها دولة غير مستقرة  ومن ثم ياتي تشديد  الرئيس مرات ومرات  أخرها اليوم على فكرة الدولة ثم الدولة ثم الدولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.