رياضة

أحمد عبدالعزيز.. حكم مساعد مميز وممثل قنا بدوري الأضواء

نجح في إثبات نفسه كاحكم مساعد متميز عن محافظة قنا، سعيه بأن يكون حكم دولي في المستقبل جعله يمارس التحكيم كامهنة في مقدمة أولوياته، ليكسب ثقة لجنة الحكام الرئيسية برئاسة الدولي المونديالي السابق عصام عبدالفتاح.

أحمد عبدالعزيز، ابن محافظة قنا هو نجم اليوم الثامن من سلسلة تقارير “عين على الحكم”، والمتستمرة طوال شهر رمضان للحديث عن أبرز حكام من الصعيد وبحري.

وخلال التقرير التالي نرصد مشوار “عبدالعزيز” التحكيمي وبدايته وصولا ليومنا هذا..

بدايته التحكيمية

انضم “عبدالعزيز” لمجال التحكيم بعام 2011، وانضم للمجال ليصبح حكما بالدرجة الثالثة، وبعام 2014 حصل على الدرجة الثاني، أما الدرجة الأولى فحصل عليها بعام 2016.

امنيته من الصغر وحبه في المجال دفع “عبدالعزيز” للإنضمام ودخول المجال التحكيمي.

القسم الثاني

رغم أنه حكما مساعدا إلا أن أولى مباريات “عبدالعزيز” بالقسم الثاني كان كاحكم رابع وقتها كان حكما بالدرجة الثانية بعام 2014، في مباراة جمعت بني سويف والفيوم.

أما هذا الموسم فأسندت لجنة الحكام الرئيسية لـ”عبد العزيز” 6 مباريات بمجموعة الصعيد والتي جمعت بين ملوي والفيوم، بترول أسيوط وتليفونات بني سويف، أسوان وملوي، البداري والمنيا، سوهاج وملوي، والمنيا وديروط.

أما القسم الثالث فشارك “عبدالعزيز” في إدارة 6 مباريات بمجموعات الصعيد المختلفة.

دوريات الأضواء

جاءت أولى مشاركات “عبدالعزيز” بالدوري الممتاز بعام 2020 في مباراة جمعت بين الإنتاج الحربي ومصر المقاصة.

وخلال هذا الموسم شارك في إدارة مباراة بكأس الرابطة المصرية في نسختها الأولى والتي جمعت بين نادي الزمالك ونظيره طلائع الجيش.

وظهر “عبدالعزيز” أيضا بكأس مصر بدور الـ32 بملعب الجونة في مباراة جمعت بين الفريق الأول وضيفه بنها، أحد فرق القسم الثاني عن مجموعة القاهرة والقناة.

معسكرات

شارك “عبدالعزيز” في العديد من المعسكرات التابعة للجنة الحكام الرئيسية أولها كان بعام 2016 وقتها كان حكما بالدرجة الثانية.

وبعدها توالت مشاركات “عبدالعزيز” بمعسكرات الاتحاد المختلفة بكل موسم كروي جديد.

توصيات المراقبين

نال “عبدالعزيز” العديد من الإشادات من مراقيبيه خلال المباريات والتي من خلالها اوصوا بضرورة لعبه بالدوري الممتاز ومنهم ك. حمدي سعد، رئيس لجنة حكام بني سويف الحالي، ك. ثروت فايق، رئيس لجنة حكام أسيوط السابق، ك. أحمد الحنفي عن محافظة الإسكندرية، وك. محمد علي، مراقبا من محافظة أسوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى