غير مصنف

لن يحدث هذا العام.. خبر غير سار بشأن فيروس كورونا

 

صدم الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، المواطنين بخبر غير سار عن فيروس كورونا ، قائلا :”  إنه لن يكون هناك لقاح لكورونا في 2020، متمنيًا أن يوجد في أوائل 2021 لقاح للقضاء على فيروس كورونا”.

وكشف الدكتور حسام حسني، خلال حواره دببرنامج “من القاهرة” المذاع على فضائية “سكاى نيوز عربية”، اليوم الأحد، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ، عن 17 تجربة سريرية تقام على لقاحات، معقبا:”لن نسمح أن يصبح أي مريض مصري فئران تجارب”.

وتابع :”إصابات فيروس كورونا في مصر وصلت إلى مرحلة الثبات، لافتًا إلى أنها لا تزيد ولا تقل عن 10%، ونصل إلى انتكاسة إذا تضاعف هذا الرقم خلال أسبوع إلى 20 أو 30%”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 708 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 88666 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 101900 حالة من ضمنهم 88666 حالة تم شفاؤها، و5750 حالة وفاة.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى