أهم الأخباررياضة

لهذا السبب.. الأهلي يقاضي النجم الساحلي أمام الإتحاد الإفريقي

هدى أبو عمرة

صرح قيس عاشور، المتحدث الرسمي للنجم الساحلي التونسي, أن النادي الأهلي المصري، قد تقدم بشكوى رسمية ضد النجم الساحلي, مشيرًا إلى أن ذلك يعود إلى التأخر في دفع الغرامة الموقعة علي اللاعب سليمان كوليبالي.

وأوضح “عاشور” خلال تصريحات تليفزيونية: “الأزمة العالمية سبب تأخر دفع مستحقات كوليبالي للأهلي، وأحب أوضح أن هذا هو السبب”، متابعًا: “العلاقة طيبة بين الناديين ولكن هناك أزمة عالمية وهو سبب التأخير”.

يذكر أن الأهلي قد تقدم رسميا بشكوي للاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” ضد نادي النجم الساحلي بسبب المماطلة في تسديد الدفعة الأولي من الغرامة المقررة علي اللاعب الإيفواري سليمان كوليبالي.

كان كوليبالي قد هرب من الأهلي في مايو 2017 الي تونس حيث انضم لصفوف النجم الساحلي منذ عدة أشهر, حصل بعدها الأهلي علي حكم من الفيفا  بتغريم اللاعب مليون و400 ألف دولار بسبب الهروب من القلعة الحمراء.

سليماني كوليبالي

وافق النجم الساحلي بشكل رسمي بعد ذلك على تسديد هذه الغرامة للأهلي على عدة أقساط بحيث تكون قيمة الدُفعة الأولى 200 ألف دولار ، فيما يتم تسديد مبلغ مليون و200 ألف دولار المُتبقي على 3 دُفعات, كل ذلك موثق من خلال عقد ثلاثي بينهم.

أثار الغضب في النادي الأهلي تأخر النجم الساحلي عن سداد الدفعة الأولي التي كان مقررا تسديدها نوفمبر الماضي, وبعد أن خاطب أيضا  الأهلي النجم الساحلي اكثر من مرة, وأيضا بعد أن فشلت كل المحاولات الودية وتأخر النجم عن الوفاء بإلتزاماته المالية المستحقة, وعليه  فقد تقدم مسئولو الأهلي بشكوي رسمية للفيفا.

الأولمبياد ، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وبطولات عديدة أخرى في مختلف الألعاب تأجلت بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في أماكن عدة بالعالم. والآن ، كيف ومتى تستأنف الحياة الرياضية.

وتسبب تفشي فيروس “كورونا” الوبائي في تأجيل أو إلغاء كل الأحداث الرياضية الكبيرة في ربيع هذا العام وكذلك الأحداث التي كان مقررا إقامتها مطلع الصيف المقبل.

ولكن منظمي هذه الأحداث المؤجلة يواجهون الآن تحديثا هائلا يتمثل في ضرورة إعادة إدراج وترتيب هذه الأحداث في إطار روزنامة رياضية مزدحمة في كل أنحاء العالم وهو ما يثير بعض الفوضى والارتباك في هذه الروزنامة.

دورة الألعاب الأولمبية

تأجلت دورة الألعاب الأولمبية الـ 32 في طوكيو والتي كانت مقررة من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين لتقام العام المقبل ، ولكن موعد إقامتها في العام المقبل لم يتحدد حتى الآن.

سبقت بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) لكرة القدم الأولمبياد في اتخاذ قرار التأجيل كما سبقته في تحديد موعدها الجديد حيث ستقام فعالياتها من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 كما تأجلت بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) إلى العام المقبل.

يبدو الوضع غامضا بالنسبة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تعليق فعاليات البطولتين كما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تأجيل المباراة النهائية لكل من البطولتين من مايو المقبل لأجل غير مسمى.

تم تعليق بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا سواء لأجل غير مسمى أو لشهر أبريل المقبل، ولكن لا توجد خطة محددة حتى الآن لاستئناف  هذه البطولات في مواعيد محددة.

وقد تكون إقامة المباريات بدون جماهير من الحلول المطروحة ولكن ملايين الدولارات التي تأتي من حقوق البث التلفزيوني والرعاة والجوائز المالية تجعل من الضروري عدم التسرع في اتخاذ القرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق