أخبارأهم الأخبار

ليست انسولين.. حقنة أسبوعية تنقذ مرضى السكري

كشف الدكتور يحيى غانم ، أستاذ أمراض الباطنة والسكر ، عن طرح علاج أمريكي جديد لمرض السكر من خلال حقنة واحدة أسبوعيًا ،قائلًا:” إن السنوات الماضية شهدت أرضية واسعة لعلاجات مرضى السكري ، ومحاولات للتعامل مع أسباب مرض السكر ، والاتجاه لتحسين وظائف البنكرياس ، معقبا : “المشكلة في السكر ارتفاعه الكبير لفترات قد تؤدي لمضاعفات أخرى ” .

وأضاف الدكتور يحيى غانم ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج ” هذا الصباح ” ، والمذاع على فضائية ” إكسترا نيوز ” ، بأن هذه الحقنة تحتوي على الكثير من الفوائد للمريض ، ومنها قدرتها على تخفيض مستوى السكر في الدم ، والتقليل من الإحساس بالجوع ، وبالتالي إنقاص الوزن .

وتابع:” الحقنة ليست ” انسولين ” ، وهي مخصصة للنوع الثاني من من  مرضى السكر ، والذين يعانون من زيادة في الوزن ، في أغلب الحالات ، معقبًا :” الحقنة تعمل على إفراز هرمونات بالجسم ، تساعد على تقليل إفراز السكر بالدم  ، وزيادة الإحساس بالشبع ، وتنظيم عمل الكبد” .

ولفت إلى أن الحقنة لن تعفي مريض السكر من الاستمرار على نظام غذائي ورياضي معين ، خاصة أصحاب مرض السكر من النوع الثاني ، مردفًا : ” سعرها هينخفض عن أول طرحها  ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى