أخبار أسيوطمحافظات

فى حب الشاعر شوقى أبوناجى .. احتفالية بـ قصر ثقافة أبو تيج

رشا العطيفي

شهد قصر ثقافة أبوتيج احتفالية كبرى في ذكرى الشاعر شوقى أبوناجى ، في أمسية أدبية كبرى في ذكرى رحيله، والتي تقام على مدار العام الرابع عشر على التوالي.

وتم خلال الاحتفالية تكريم الفائزين والمتميزين أدبيا من طلاب المدارس بمركز ومدينة أبوتيج، والتي جاءت نتاج مجموعة من اللقاءات الأدبية والمسابقات التي أقيمت على مدار الشهر الجاري والتنافس على الفوز بكأس الشاعر.

والتقى مجموعة من الأدباء والشعراء والمبدعين مساء أمس الاثنين ٢٣ ديسمبر ٢٠١٩ بمقر قصر ثقافة أبوتيج وبحضور ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط.

كما شارك في احتفالية الشاعر شوقى أبو ناجى سامى المصرى مدير عام الإدارة التعليمية بأبوتيج، وعدد كبير من مديري الإدارات المدارس الثانوية والمعاهد الأزهرية المشاركة والقيادات الثقافية والتنفيذية والتعليمية.

وقدم ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط خلال كلمته الشكر والتقدير للحضور الكريم، وأكد على أن الثقافة ترحب بكل المبدعين في كافة المجالات.

كما أكد أن قصور الثقافة تواصل التعاون المثمر مع كل مؤسسات المجتمع المدني ومشاركتها في كافة الفعاليات الثقافية والفنية واكتشاف المواهب الأدبية الشابة هو من أهم دعم المحتوى الثقافي والفكري بالصعيد.

وضمت الاحتفالية أمسية شعرية قدم فيها لفيف من الأدباء والشعراء والمبدعين قصائدهم الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية.

جاء ذلك بحضور الشاعر محمد دسوقي قبيصي رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بأبوتيج والأديب عصام همام والشاعر محمد العريان والشاعر محمود شوقى أبو ناجى والشاعر محمد المجريسى عميد شعراء الصعيد بمصر.

كما شارك الشاعر أوفى عبد الله والشاعر أحمد الخطيب والشاعر أسعد أبو الوفا والشاعر مصطفى السلامي والشاعر على هريدى.

ومن ضمن الحضور أيضًا الشاعر عبد الحى محروس و الشاعر عكاشه الباقورى والأديب القاص أحمد راشد البطل و الشاعر محمد الاسيوطى.

و من الشعراء الشباب محمود احمد على و مصطفى القناص و عبد الرحيم الاشمونى في ملتقى ثقافي أدبي ضم الكثير من القصائد الشعرية تباري فيها الشعراء بقصائدهم الشعرية والتي استمتع بها الجمهور.

واختتمت احتفالية الشاعر شوقى أبو ناجى بالإعلان عن فوز مدرسة د مصطفى محمود يونس الثانوية بنات بالمركز الأول ومعهد باقور الإعدادى الثانوى الازهرى بالمركز الثاني.

وتم تكريم مديري المدارس والمعاهد الأزهرية والطلاب المشاركين والمتميزين، بالإضافة إلى التنويه عن طبع كتيب ضم العديد من الأعمال الأدبية المتميزة لهم.

شاهد الصور..

مواهب إبداعية في الورشة الأدبية بأبوتيج

وفي إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على اكتشاف المواهب الأدبية الشابة ودعمها تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة أسيوط.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق