محافظات

سحب 13 رخصة قيادة لعدم ارتداء الكمامة وغلق 6 محلات بالغربية

محمد أحمد

أنهي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية منذ قليل جولته المسائية بمدينة كفر الزيات في إطار سلسلة المتابعات اليومية لمتابعة الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

أوضح محافظ الغربية أنه أنه تم سحب 13 رخصة من قائدى السيارات لعدم ارتداء الكمامة ومخالفة القرارات الصادرة بهذا الشأن الي جانب غلق وتشميع عدد 6 محلات لمخالفتهم لقرار الغلق الذي أقره مجلس الوزراء .

وخلال جولته أصدر  رحمي تعليماته لرئيس مركز ومدينة كفر الزيات برفع القمامه الموجودة بالشوارع والمتابعة المستمرة لحملات النظافة علي مدار اليوم حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

 

أكدت الدكتورة آيات شمس، مدير العزل بالمدينة الجامعية بنات بالغربية، أن عدد من تعافوا وخرجوا من المستشفي لمنازلهم منذ افتتاح العزل على مدار الأيام الماضية بعد شفائهم وتعافيهم وتحول نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية وبعضهم تحول للعزل المنزلي بشكل جزئي واستثنائي بلغ أكثر من 500 مريض مشيرة إلي أن نسبة الشفاء بالمدينة الجامعية تعدت نسبة الـ 51 % وهي نسبة تفوق نسب الشفاء.

وأضافت آيات شمس أن المدينة الجامعية بها الآن 156 مصابا، 24 حالة منهم تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية في انتظار نتيجة عينة آخرى وتعافيهم وخروجهم إلى منازلهم مؤكدة أنها تقوم بالمرور اليومي عليهم للاطمئنان على حالتهم الصحية.

من جانبه قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن الوطن بأكمله يقدر الدور العظيم الذي يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض ، وشدد على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وخاصة في الفترة الراهنة.

واندلع حريق هائل، اليوم الأربعاء، فى سطح أحد الأبراج السكنية الكائنة بجوار مدرسة أبوزهرة بمنطقة الششتاوى التابعة لدائرة ثان المحلة الكبرى.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية اخطارا من مأمور قسم ثان المحلة الكبرى  بورد بلاغات من أهالى منطقة الششتاوى بإندلاع حريق هائل فى روف أحد الأبراج السكنية وأتت ألسنة النيران على جميع محتوياته بالكامل دون وقوع إصابات.

وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتمت السيطرة على ألسنة النيران قبل أمتدادها إلى الشقق وتبين من خلال التحقيقات أن السبب وراء الحريق ماس كهربائي ولا توجد شبه جنائية .

وتحرر محضر بالواقعة وجار اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

نجاح جراحة دقيقة بطنطا

فيما كشف الدكتور محدي سبع رئيس جامعة طنطا، نجاح عن نجاح فريق طبي من جراحي المستشفي التعليمي العالمي بطنطا في إعادة إصلاح بتر كامل بالسلامية الوسطى للسبابة اليمنى لطفلة تبلغ من العمر 14 عاما في عملية جراحية استغرقت 5 ساعات.

أوضح الدكتور احمد غنيم ، عميد طب طنطا ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية ، أن جراحات اوتار الأصابع المقطوعة تتمثل صعوبتها في كونها دقيقة جدا وتحتاج الي جراحين علي أعلي مستوى من الكفاءة والتخصصية للرجوع الي نفس السابق للإصابة، موجها الشكر الفريق الطبي وطاقم التمريض المعاون.

وأكد الدكتور حسن التطاوىً المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة طنطا، ان هذه العملية تعد انجازا طبيا جديدا يسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات الصعبة والمعقدة التي تحتاج الي فريق طبي متخصص.

مدير المستشفي التعليمى العالمي

وأشاد الدكتور محمود سليم مدير المستشفي التعليمى العالمي بمهارة ودقة الفريق الطبي الذي نجح في استخدام الجراحة الميكروسكوبية والتي تعتمد علي استخدام آلات دقيقة جدا وخيوط جراحية رفيعة للغاية، خاصة في ظل صغر قطر الشرايين والاوردة والذي يبلغ حوالى نصف مل.

وقال الدكتور عبد الحكيم عزت منتصر رئيس الفريق الطبي ، انه تم اعاده توصيل الشريان والوريد المغذي للأصبع واصلاح الوتر والعظم، وأعادة اصلاحهم جراحيا تحت الميكروسكوب الجراحي الدقيق.

الفريق الطبي للعملية الجراحية

ضم الفريق الطبي الدكتور عبد الحكيم عزت منتصر، والدكتور احمد اشرف عبد المنعم، والدكتورة رضوى عماد من قسم التخدير، والدكتور أحمد سويلم مدير العمليات بالمستشفي التعليمي العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق