أهم الأخبارفن ومنوعات

مادلين طبر: «أنا مسيحية».. وكنت بقرأ سورة البقرة في المدرسة

إسراء شريف

أعلنت الفنانة مادلين طبر عن ديانتها، مبينة أنها مسيحية متدينة، تحب الله وتحب دينها وكل ما يدعو إليه من تسامح وحب.

كشفت مادلين خلال حوارها بفقرة “اسألني” على قناة cbc، أنها تتلو وتحفظ آيات من القرآن الكريم، منذ أن كانت تدرس في مدرسة “فخر الدين المعني” وهي مدرسة سنية، بالرغم من ديانتها المسيحية، قائلة: “أنا مسيحية متدينة ومغرومة بديني، هذا لا يمنع أن أكون واسعة الإطلاع والمحبة والدين الأقرب لينا الإسلام.. في المدرسة كنا 40 طالب في الفصل منهم 3 مسيحيات أنا من بينهم، وساعة درس الدين كنا بنتفرق، لكن اتفقنا كلنا إن لازم نحضر نص ساعة مع زميلاتنا المسلمات عادي والعكس”.

واستكملت قائلة: “لما دخلت فصل الدين الإسلامي تفوقت عليهم، والشيح كان معجب بيا إعجاب غير عادي، وقال عليا قارئة عندها روحانية، وبقيت الصوت اللي بيتباهى بيه، لدرجة إنه كنت باقرأ جزء من سورة ياسين والبقرة في الحفلات المدرسية”.

وأسفرت مادلين أن سورة “يس” كانت السبب في دخولها لمجال التمثيل عندما قرأتها أمام الراحل ممدوح الليثي، قائلة: “ممدوح الليثي قابلته وشافني برضو وقتها سعد الدين وهبة في مهرجان .. هما عارفيني، لكن أنا عايزة اكسر أي تردد، فبيقولي الدور لغة عربية فصحى وفي شعر وكلام صعب.. قولتله كلام صعب؟ ليه هو فيه أهم من اللغة العربية في المصحف!! قالي لأ، قولتله خلاص أن متوضية يا باشا والله، وسحبت المصحف وقرأت قدامه، قالي خلاص اخدتي الدور”.

https://www.facebook.com/CBCEgypt/videos/747431502721742/?v=747431502721742

 

 

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى