أخبار

إسرائيل تواصل قصف غزة لليوم الـ 12 على التوالي

(وكلات)

قصفت إسرائيل بالطيران الحربي والمدفعية، فجر الأربعاء، عددا من المواقع في مختلف أنحاء قطاع غزة، لليوم الثاني عشر على التوالي.ونفذ الطيران الحربي غارات شملت مناطق شمالي القطاع بما في ذلك مدينة جباليا شمال غزة، وحي الشجاعية (شرق)، حسب مراسل الأناضول.

وفي المحافظة الوسطى قصف الطيران منزلا مقابل مسجد أبو عبيدة في منطقة الزوايدة بمحافظة دير البلح، ومخبزا وسط مخيم النصيرات شمال المحافظة ذاتها.كما استهدفت إحدى الغارات مخبز النصيرات وسط مدينة غزة وأصابته بشكلٍ مباشر أثناء وجود العاملين داخله، وفق شهود عيان.وطال القصف حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة ومدينتي رفح وخان يونس جنوب القطاع، في ظل أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعشرات القذائف، حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قرب المستشفى الأهلي المعمداني الذي شهد الثلاثاء قصفا إسرائيليا خلف ما يزيد عن 500 قتيل.

ولليوم الثاني عشر على التوالي، تواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بحسب مراسلي الأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى