رياضة

مارك فوتا: هولندا ليست مرشحة لليورو ونعاني من نقص الخبرات

يرى مارك فوتا المدرب الهولندي السابق لنادي الإسماعيلي، أن منتخب بلاده ليس مرشحاً للفوز بيورو 2020، وقال مارك فوتا في تصريحات صحفية: “إقامة بطولة يورو 2020 يحتاج لتنظيم قوي في ظل استمرار جائحة كورونا ولعب البطولة في أكثر من دولة”.

وتابع فوتا حديثه: “إنها المرة الأولى التي ينظم الاتحاد الأوروبي البطولة فيها بعدة مدن، هذا قد يشكل خطورة في ظل استمرار جائحة كورونا بسبب كثرة التنقلات، لذلك لابد أن يكون هناك تنظيما قوياً ومحكماً في كل البلدان لضمان سلامة الجميع، خاصة مع تواجد جماهير في المباريات”.

وأكمل مدرب الإسماعيلي السابق: “اليورو دائماً ما يكون ممتعاً ويمنح فرصة للاعبين لإظهار كل ما لديهم، لذلك أتمنى أن تكون هذه النسخة قوية حتى تصب في مصلحة محبي كرة القدم، ومع تواجد الجماهير في المدرجات، هذا الأمر سيعطي للمباريات مذاق خاص”.

وتابع المدرب الهولندي: “هولندا ليست مرشحه للفوز باللقب في رأيي، لدينا الكثير من اللاعبين الشباب في المنتخب ونعاني من نقص الخبرات، لكن البطولة ستكون فرصة جيدة للمنتخب لاكتساب المزيد من الخبرات للمستقبل، أتمنى أن يتأهل المنتخب على أقل تقدير لنصف النهائي”.

واستمر فوتا في حديثه قائلاً: “حتى لا ننسى، فلدينا بعض الغيابات الكبيرة في المنتخب، سيغيب ياسبر سيليسن الحارس الأساسي ويمكن تعويضه بمارتن ستكلينبرج وهو يمتلك الخبرات والشخصية، لكن الغياب الأهم في رأيي في البطولة بشكل عام هو غياب فيرجل فان دايك، إذ سنفتقد له فنياً وأيضاً كقائد في الملعب، إنه أمر محزن أن تراه لا يلعب في المنتخب. سيكون دي فراي ودي ليخت في مكانه بالتشكيل، لذلك يجب أن يكونا قويين وجيدين لتعويض غيابه”.

واختتم فوتا حديثه قائلاً: “أعتقد أن فرنسا هي المرشح الأقوى والأبرز للفوز باللقب، إذ يمتلكون قائمة قوية من اللاعبين، ومن الصعب التنبؤ بمن سيكون مفاجأة البطولة لكن ربما تفاجئ بلجيكا الجميع وتحصد اللقب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى