فيديوهات

ماهر فرغلي: محمود عزت “قطبي” التفكير وكل تمويلات الإخوان تصب لديه

أكد ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الاسلامية، أن الإخواني محمود عزت ليس قيادي عادي في جماعة الاخوان ولكنه كان مسئول في قطاع التربية والتنشئة داخل التنظيم، فضلا عن أنه كان مشرفا على إعداد وتشكيل كل ما يخص الجماعة في الفترة من عام 2014 الى 2017 وتشكيل كل ما حدث من الجماعة خلال هذه الفترة.

وأضاف ماهر فرغلي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الاعلامي محمد على خير، على قناة القاهرة والناس، أن محمود عزت هو قطبي الفكر وقام بإعادة تأهيل الجماعة وهياكلها كما أنه كان منوط به التمويل، مؤكدا أن كل قدرات الجماعة كانت تصب عنده وستؤثر على الاوضاع الداخلية للإخوان خلال الفترة المقبلة.

وتابع: “محمود عزت رمز كبير له رمزية كبرى وسيؤثر على معنويات التنظيم بالكامل فى الخارج، والكل يعرف أنه ليس شخص عادي والقبض عليه يأتي في سياق بين صارع اجنحة الاخوان بينهم فى قطر ولندن وتركيا، والضربة مؤثرة للجماعة ولكنها ليست قاسمة ونهائية وفى خلخلة”.

واستكمل: “الضربة القاسمة للإخوان تأتي عبر الافكار وهذا غير موجود حاليا، والبيئة الحاضنة لهم ما زالت موجودة، ومحمود عزت فشل في إعادة هيكلة الجماعة”، مؤكدا أن جماعة الاخوان تمر بأزمة خانقة والضربة الامنية مؤشر على ضعف جماعة الاخوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى