ما الفرق بين الزيت شبه الصناعي والزيت الصناعي بالكامل؟

0
يعد الحفاظ على تزييت المحرك جيدًا عاملاً رئيسيًا للحفاظ على سير السيارة بسلاسة. وزيت محركك هو الذي يقوم بهذه المهمة. لا يمكن لأي سيارة أن تعمل بدون زيت المحرك. عندما يحين وقت تغيير زيت المحرك ، عليك النظر في عدد من العوامل. عليك أن تفهم لزوجة زيت المحرك ، والعلامة التجارية ودرجة زيت المحرك الذي تستخدمه ، وبالطبع ما إذا كان الزيت شبه اصطناعي أو صناعي بالكامل. لذا دعنا نشرحها لك.
ما هو الزيت الاصطناعي بالكامل؟
 
معظمنا على دراية بالزيوت المعدنية المشتقة من النفط الخام. تُشتق الزيوت الاصطناعية أيضًا من نفس الزيت الخام  ولكن من خلال عملية مختلفة. تمامًا مثل فهم السوائل المختلفة المستخدمة في السيارة  فمن الضروري أن تعرف الاختلافات بين أنواع زيوت المحرك. يتم تقطير الزيت الاصطناعي بالكامل وتكريره وتنقيته إلى مستوى يؤدي في النهاية إلى جزيئات فردية في الزيت لرفع أدائها بطريقة تناسب متطلبات السيارات الحديثة تمامًا. كما أنه يتحلل بمعدل أبطأ ، وبالتالي ، سيكون له أداء أفضل من الزيت المعدني.
 
وتعتبر الزيوت الاصطناعية بالكامل ضرورية في المركبات الأحدث ذات المحركات المزودة بتيربو لأنها تعمل بدرجة حرارة أعلى بكثير من المحركات العاديه ومع ذلك  يوصى بشدة باستخدام الزيت الاصطناعي بالكامل للسيارات التي غالبًا ما تكون في حركة مرور بدء / إيقاف كثير وحمل سحب منتظم  وما إلى ذلك. فالزيت الاصطناعي بالكامل هو أحد هذه الزيوت التي ستطيل عمر محركك.
 
فوائد الزيت الاصطناعي بالكامل :
 
شوائب أقل: يحتوي الزيت الاصطناعي بالكامل على شوائب أقل من الزيوت المعدنية ، لذلك فهو أكثر صداقة للبيئة ويساعد في التحكم في انبعاثات الكربون.
 
حماية أفضل: يحتفظ الزيت الاصطناعي بالكامل بحماية المحرك لفترة أطول ، خاصة في درجات الحرارة الشديدة  في حين أن المعادن يمكن أن تتحلل وتتبخر.
 
تنقل أفضل للسوائل: يدور الزيت بحرية ويصل إلى كل مكان بمجرد بدء تشغيل المحرك. ولكن عندما يتعلق الأمر بالزيت التقليدي المستخدم ، فإن الأمر يستغرق وقتًا خاصًا للبدء والسماح للزيت بالوصول إلى وجهته.
 
ما هو الزيت شبه الاصطناعي؟
 
الزيت شبه الاصطناعي هو مزيج من الزيوت الاصطناعية بالكامل والزيوت المعدنية التقليدية. على الرغم من أنه لا يمكنه الحصول على مستويات أداء أعلى من الزيت الاصطناعي بالكامل  إلا أنه يعمل بشكل أفضل من الزيت المعدني التقليدي. توضح لك مقارنة أسعار الزيت الاصطناعي بالكامل والزيت شبه الاصطناعي أن هذا الأخير يأتي بسعر أقل. وإذا بدأت في استخدام الزيت شبه الاصطناعي بدلاً من الزيت الاصطناعي بالكامل  فلن تواجه سيارتك أي آثار فورية أو شديدة. ولن يكون الحصول على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود ممكنًا باستخدام الزيت شبه الاصطناعي.
 
فوائد الزيت شبه الاصطناعي :
 
  توفير أفضل للوقود مقارنة بالزيت المعدني: توفر خصائص اللزوجة المنخفضة والاحتكاك المنخفض للزيت شبه الاصطناعي اقتصادًا أفضل للوقود لسيارتك.
 
سعر أفضل: يكون الزيت شبه الاصطناعي أفضل بأسعار أقل من الزيت الاصطناعي بالكامل.
احتكاك اقل للمحرك: عادة ما يكون لهذا الزيت دفاع أفضل واحتكاك اقل للمحرك مقارنة بالزيوت الأخرى عندما يتعلق الأمر بدرجات حرارة أعلى وأحمال أثقل.
 
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.