غير مصنف

مبادرة بعنوان “بنتي نور عيني” بنطاق مدارس محافظة المنيا

كتب.اسامة خليل
تنظم وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بالمنيا مبادرة بعنوان “بنتي نور عيني” بنطاق مدارس المحافظة
جاء ذلك خلال اجتماعاً عقد ،اليوم الخميس ،بحضور محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، والدكتور صفوت جارح وكيل المديرية، والدكتور علي عبد السلام مدير عام التعليم العام، والدكتور جمال شحاتة رئيس مجلس الاباء والامناء بالمحافظة ، هناء منير مسؤلة الامومة والطفولة بالمنيا ومسؤلى الطفولة والامومة والمرأة بالإدارات التعليمية وموجهي الأوائل للانشطة بالمديرية .

وتهدف المبادرة ، إلى التأكيد على تمكين الفتيات لاستكمال تعليمهن ومناهضة العنف ضدهن سواء عن طريق الزواج المبكر، أو ختان الإناث لما لهما من آثار سلبية على البنت بشكل مباشر، وعلى المجتمع بشكل غير مباشر وتؤثر على قطار التنمية.

واكد عزب خلال الإجتماع، انة على استعداد تام لتنفيذ جميع فعاليات المبادرة لما لها من أهمية قصوى للفتيات.

وأشار صفوت جارح على أن القضية السكانية من القضايا الأساسية المؤثرة في معدلات التنمية المستدامة بمصر، وتحتاج إلى تكاتف جميع مؤسسات الدولة مع المواطنين للحد من آثارها السلبية.

وأشار جمال شحاتة ،بالاهتمام بقضايا المرأة على اعتبار أنها نصف المجتمع .

وقالت هناء منير ، إن الزواج المبكر ينتج عنه عدد من المشكلات ومنها مشكلات نفسية للفتاة، فهي تشعر بحرمانها من أن تعيش المراحل الطبيعية في حياتها وتتحمل مسئولية، لا تقدر عليها فتصاب بالكثير من الأمراض النفسية خاصة الاكتئاب، وأيضا مشكلات صحية ناجمة عن العلاقات الزوجية الخاطئة أو الحمل المبكر، الذي يتسبب في الإجهاض المتكرر أو موت الجنين داخل الرحم وولادة أطفال مبتسرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى