أخبارحوادث

“يا نجيب حقهم ينموت زيهم”.. الآلاف يتظاهرون بميدان الحصري تنديدًا بجرائم إسرائيل في غزة

إسلام عبدالرحيم

شهد ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، بعد صلاة الجمعة.

وشارك في التظاهرة الآلاف من الشباب وسكان مدينة 6 أكتوبر، وهتفوا ضد وحشية الكيان الصهيوني خاصة بعد قصف مستشفى الأهلي المعمداني.

وندد المتظاهرون بجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة تحت سمع وبصر العالم دون أي تحرك دولي، وشارك في التظاهرة الآلاف من المواطنين مرددين: يا نجيب حقهم يا نموت زيهم”. 

زين ميدان الحصري عدد ضخم من اللافتات التي تحمل العلمين المصري والفلسطيني تحت عنوان “مصر وفلسطين” إيد واحدة كما زين مبنى مسجد الحصري علمين بحجم ضخم لفلسطين ومصر تعلوه صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وكتب على اللافتات “مصر وفلسطين إيد واحدة” ، “يا فلسطين ما ننساكى كل العالم العربي معاكى يا بلادنا العربية فلسطين هي القضية”.. “يسقط قتلة الأطفال يسقط أعداء السلام” و”يسقط يسقط الاحتلال”

كما شهد الميدان تجمع المواطنين مرتدين وشاح فلسطين استعدادا لتنظيم مسيرة حاشدة لدعم الدولة المصرية في قراراتها الأخيرة بشأن أحداث غزة.

واستقبل ميدان الحصري حشود مهولة لأداء صلاة الجمعة قبل الخروج في مسيرات منددة بالعدوان الصهيوني على غزة وتم رفع علمي مصر وفلسطين أعلى المسجد ويؤدي المصلون صلاة الغائب عغلى أرواح الشهداء الفلسطينيين. 

وتعالت هتافات المواطنين تعبيرا عن الغضب مما يلحق بالفلسطينيين في قطاع غزة وأنحاء الأراضي الفلسطينية من ضربات الكيان المحتل وهتف المواطنون: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” و”لبيك يا أقصى” 

واحتشد يوم الأربعاء الماضي آلاف المواطنين في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر منظمين مسيرات ضخمة ووقفات احتجاجية دعما للدولة الفلسطينية والتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة. 

 وانطلقت مسيرة ضخمة من طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بقيادة من مقر الجامعة إلى ميدان الحصري لمشاركة المواطنين المتظاهرين به ورفع المتظاهرون العلم المصري بجوار العلم الفلسطيني، مرددين هتافات لدعم وتأييد الفلسطينيين من بينها “واحد.. اثنين الجيش العربي فين” و “لبيك يا أقصى”. 

وأمام جامعة القاهرة تجمع آلاف الطلاب، أمام مقر الجامعة بمنطقة بين السرايات لتنظيم وقفة تضامنية والتنديد بممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى وقصف مستشفى المعمدانى فى غزة، والقصف المتواصل على قطاع غزة.

 ونظم طلاب جامعة القاهرة، الوقفة التضامنية، بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، حيث رفع المشاركون فى الوقفة لافتات رفض ممارسات إسرائيل ضد المدنيين والأطفال فى غزة.

وكان عدد كبير من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بكلية طب أسنان جامعة القاهرة، قد أدوا، صلاة الغائب على شهداء قطاع غزة المدنيين والأطفال جراء القصف الإسرائيلى على مستشفى الأهلى المعمدانى التى راح ضحيتها ما يقرب من  1000 شخص.

يأتي ذلك بالتزامن مع خروج مظاهرات في عدة مناطق بمصر، وكذلك في الدول العربية للتنديد بالأفعال الوحشية التي ينفذها جيش الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى