فن ومنوعات

متابعه أهم الأخبار اليوم مقدمه لكم من جريدة مؤسسة اليوم للطباعه والنشر

كتب أحمد محمود

= الأمم المتحده: مصر مثالاً رائداً للإصلاحات الاقتصاديه.

= السيد الرئيس يتسلم رئاسـة القمة الأفريقية ال ٣٢ بأديس أبابا.
–السيسي: أتطلع للتعاون مع قادة الأفارقة لتعزيز العمل المشترك.
–جواز سفر موحد”.. خطوة نحو الانفتاح بين الدول الإفريقية.

= مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي: مصر ذات ثقل سياسي ودولي.

= السيسي يصدِّق على قانون «ضريبة العقارات المبنية».

= محافظ الدقهلية ردا على مواطن طلب إنارة المقابر: “هو حد من الموتى اشتكى لك”.

= شكري: دور تركيا في ليبيا مقلق…قال وزير الخارجية سامح شكري إن الدور الذي تلعبه تركيا في بعض الدول وخاصة في ليبيا “دور مقلق” ولا نقبل أن يمتد إلى دول أخرى في القارة الإفريقية..
وقال إن ما يحدث في ليبيا له تأثير مباشر على مصر، وإن تأمين الحدود المصرية الليبية يكلف الكثير من الجهد والموارد والأرواح…
وأضاف “نحن نعلم جيدا ما هي مصالحنا ولدينا القدرة على الدفاع عنها.. وفي الوقت ذاته لا نحجر على أي علاقات أخرى طالما أنها لم تأت بشكل مباشر بالضرر علينا”.. ولفت وزير الخارجية إلى وجود جهات تتدخل في الشأن الليبي وتقدم الدعم والسلاح وتوفر الموارد للتنظيمات الإرهابية.

= وزير الخارجية يعلن موقف بلاده من عودة العلاقة مع قطر…
أكد وزير الخارجية سامح شكري،،،
تعليقا على الأزمة القطرية أن دول “المقاطعة” الأربع، تجري اتصالات مكثفة مع الشركاء لتوضيح الأمور… وقال في تصريحات لشبكة قنوات “الحياة” و”ON E”، المصريتين إن موقفنا واضح ولن يكون هناك استعادة لطبيعة العلاقات إلا في حال التغير الملموس في السياسات القطرية بحيث لا ترتد بآثار سلبية على مصر وشعبها..
وأضاف:”فكرة المصالحة لم أسمعها من الشركاء والموقف متسق وثابت”.

= السودان.. الصادق المهدي يحذر من انقلاب داخلي…أكد المعارض الصادق المهدي أن الوقت مناسب للتغيير وإقرار حكم ديمقراطي محذرا من محاولات إجهاض التظاهرات عبر انقلاب داخلي أو باستيلاء أحد مراكز القوة داخل النظام على السلطة.

= فقدان 9 أشخاص في نفق بغزة وسط أنباء عن استهداف الجيش المصري للموقع…
أعلنت سلطات غزة عن اختفاء أثر 9 أشخاص أثناء عملهم في أحد الأنفاق التجارية الذي يربط القطاع مع مصر وسط أنباء عن تفجير الموقع من قبل الجانب المصري…
وقال الدفاع المدني في غزة إن طواقم الإنقاذ التابعة له في محافظة رفح تقوم بالبحث عن 9 أشخاص داخل نفق عند الحدود المصرية تم استهدافه بقنابل الغاز….
فى ستين داهيه

= أموال قطر تفشل فى استرضاء أمريكا.. نواب بالكونجرس: لن نتغاضى عن دعم النظام للإرهاب وإيران.. ونائب جمهورى يلوح بإعادة “ترامب” النظر فى نقل قاعدة “العديد” من الدوحة.. ويؤكد: تنظيم الحمدين يصدر المشكلات للعالم

= الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة يعلن، الأحد، عن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية التي ستجري في شهر أبريل 2019.

= القوات التركية تقتل 419 مدنيا سوريا وأنباء عن اعتداءات على لاجئات سوريات.
أردوغان المجرم

= السيناتور الأمريكي كلوبوشار،،،
تعلن رسميا عن منافسة ترامب على الرئاسة…أعلنت السيناتور الأمريكي إيمي كلوبوشار، الأحد، عزمها خوض سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، لمنافسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.. وكلوبوشار (58 عاما) عضو بمجلس الشيوخ عن ولاية مينيسوتا لفترة ثالثة مدة كل منها 6 سنوات، وتسعى لتقديم صورتها على أنها نقيض ترامب، ويتوقع أن تكون مرشحة الحزب الجمهوري في انتخابات نوفمبر 2020، بالتركيز على الخلافات السياسية وكذلك الأسلوب واللباقة.

= آلاف الفنزويليين يعبرون إلى كولومبيا باجتياز جسر سيمون بوليفار الدولي…اجتاز آلاف المواطنين الفنزويليين، الأحد، الحدود إلى كولومبيا عبر جسر سيمون بوليفار الدولي.. عملية عبور آلاف الأشخاص من فنزويلا جسر سيمون بوليفار أمر عادي، وبخلاف أسباب الهجرة، فإن الفنزويليين عادة ما يعبرون الحدود لشراء الطعام والإمدادات من كولومبيا، حيث هناك تنوع في السلع ورخص في الأسعار.

= مادورو ينشر قوات خاصة عند الحدود مع كولومبيا…أفاد مراسل RT في فنزويلا بأن الرئيس نيكولاس مادورو أمر بنشر مئات من عناصر القوات الخاصة عند الحدود مع كولومبيا، وسط الأزمة السياسية التي تشهدها بلاده.

= قائد القيادة العسكرية المركزية: بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا خلال أسابيع

= ترامب: أنقذت أمريكا من الفوضى ومن الحرب مع كوريا الشمالية.

= أحمد خاتمي:
إيران تمتلك معادلة صنع القنبلة النووية…
قال رجل الدين الإيراني البارز وعضو لجنة الرئاسة في مجلس الخبراء أحمد خاتمي إن بلاده تمتلك معادلة صناعة القنبلة النووية، لكنها لا تنوي إنتاجها.. وأضاف أن إيران لا ترغب في استخدام أسلحة الدمار الشامل، مؤكدا أن امتلاك طاقة نووية أمر حيوي بالنسبة لها.

= رئيس الوزراء عن “تسقيع الأراضى”: عندنا حاجات غريبة بقالها ٢٠ سنة بتحصل وأضاف إن فكرة تخصيص أراضى لا يتم استغلالها بدون تنمية ورفع قيمة سعرها فقط، انتهت تماما ً..جاء ذلك خلال حديث رئيس الوزراء، مع الدكتور أحمد غلاب ، رئيس جامعة أسوان، على هامش تفقد فرع الجامعة الجديد بمدينة أسوان الجديدة، خلال زيارة محافظة أسوان امس الأحد، وتفقد مجموعة من المشروعات برفقة عدد من الوزراء.

= المخرج خالد يوسف يرد بحدة على اعترافات منى فاروق وشيماء الحاج…
نشر المخرج والنائب البرلماني خالد يوسف بيانا علق فيه على اعترافات الفنانتين منى فاروق وشيماء الحاج،
اللتين ظهرتا معه في فيديو إباحي، مستنكرا ما وصفه بالحملة الإعلامية ضده… وأضاف أن حكم التهم التي وجهت إليه لن يقل عن السجن المؤبد، مضيفا أنه عندما اطلع على التحقيقات لم يجد ما نشرته وسائل الإعلام..وتابع إن ” من نقلوه إلى وسائل الإعلام مجرد مخبرين وليسوا صحفيين ببلاط صاحبة الجلالة”.

= البرادعي يتفاعل مع “تغريدة” تنتقد منع الزيارة عن مرسي…تفاعل نائب الرئيس السابق محمد البرادعي، الأحد، مع تغريدة تنتقد منع الزيارة عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ونجله بمحبسهما..
وأعاد البرادعي عبر حسابه على “تويتر”، مشاركة تغريدة تتحدث عن أن حرمان السجين من الزيارة عقوبة قد تساوي في قسوتها السجن ذاته.
اخيرا الغراب ظهر

= وزير الدفاع الأمريكي الجديد يصل إلى العاصمة الأفغانية في زيارة مفاجئة.

= برعاية السيسي .. انطلاق مؤتمر ومعرض مصر للبترول إيجس 2019 اليوم.

= مديريات التعليم بالمحافظات تبدأ اليوم تسليم التابلت لطلاب أولى ثانوى.

= مرشحة ديموقراطية: في عام 2020 ترامب قد لا يكون حرا طليقا!…لم تستبعد السيناتور ، إليزابيث وارن، أن يجد الرئيس دونالد ترامب نفسه وراء القضبان قبل عقد الانتخابات الرئاسية للعام 2020.

= جوجل يحتفل بذكرى ميلاد أشهر حماة في السينما المصرية الفنانة ماري منيب.

= ‏تركيا ترفع الحظر عن الدخول إلى المواقع الإباحية

= ‏انفجار سقف كلية في كندا بسبب الامطار وغرق الطلاب……

= مظاهرات بـ”البالطو الأبيض”.. أطباء فنزويلا يحتجون بسبب الأوضاع المأساوية.

= رويترز:مصر تضع،،،
«خريطة طريق» لمستقبل إفريقيا..الإعلام العالمى..
قضايا الأمن والاقتصاد والهجرة تتصدر الأجندة المصرية..مسئولون أفارقة.. السيسى يركز على إصلاح التكتل.. والقاهرة تدعم السوق الموحدة والتجارة الحرة..

= موقع ناشيونال إنترست..تقرير أمريكى.. سقوط إيران.. حجر الزواية لاستراتيجية ترامب «الكبرى» بالشرق الأوسط..وساسة ألمان لديرشبيجل…إيران هى الدجاجة التى تبيض ذهبآ لأمريكا كل يوم وهى أهم مصدر لاستحلاب أغنياء العرب.

= وكالة شينخوا الصينية…لو إنتهت مشاكل الخليج والسعودية مع إيران فسيتفرغ العرب لقضية فلسطين وهذا يمثل أكبر خطر على إسرائيل.

= دار الافتاء: لا مانع من فرم أو حرق أوراق القرآن فى حالة الخوف عليه من التلف

= رئيس مجلس الوزراء يشهد تسليم «التابلت» لطلاب الصف الأول الثانوى بأسوان..مدبولى يطمئن على كفاءة تشغيل محطة معالجة الصرف الصحى ويتفقد مصنعا جديدا بـ «كيما».

= متحدث رئاسة الوزراء..غير صحيح أن كيما أو غيرها يصبون نفاياتهم فى مياه النيل فمحطة الصرف تكلفت الكثير.

= النيابة العامة…ظهور ٥٠ سى دى لممثلات شهيرات بأفلام إباحية وحفلات جنس كفيلة بتدمير الوسط الفنى بأكمله لو تم عرضها..

= تجديد حبس منى فاروق وشيما الحاج لاتهامهما بالتحريض على الفجور..

= أبو مازن.. أثق تمامآ أن الرئيس السيسى سيقود الاتحاد الإفريقى نحو الازدهار..

= لبنان – بيروت – إسرائيل..أبو الغيط فى بيروت لتأكيد دعم لبنان.. وقلق إسرائيلى من زيارة محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايرانى بعد أن صرح للاعلام العالمى ..استعداد طهران لتسليح الجيش اللبنانى بالكامل وتزويد ميليشيات حزب الله بصواريخ دفاع جوي متطورة.

= أهالى الزاوية الحمراء يدشنون مبادرة “طعامك طعامى” لتوفير الغذاء للمحتاجين.. شباب بالشرقية يوزعون شنط “خضار وفاكهة” مجانا على الأسر الفقيرة

= شيماء الحاج و منى فاروق
تصلان محكمة مدينة نصر لمواجهتهما بفيديوهات جديدة

= والدة الشاب المتهمة بحبسه 10 سنوات : أغلقت عليه الغرفة بعدما ضربه شخص وأصيب باكتئاب.. ورفضت دخول أهل البلد لمنزلنا لخوضهم فى شرفى.. وابنى باس إيدى بالمركز

= الكاف يقبل تظلم الاسماعيلى ويعيده لدورى أبطال أفريقيا.

= الزمالك يجهز لاعبيه لحسين داى الجزائرى المتواضع لمباراة الكونفيدرالية مساء الأربعاء بالاسكندرية.

= سعد سمير ينضم لمستشفى الأهلى بالعضلة الضامة وتوقعات بالدفع برامى ربيعة أو ياسر.

= أزمة الدفاع تحاصر «لاسارتي» قبل مواجهة «سيمبا» بدورى الأبطال.

= دى روجبا :الحكام كانوا بيجاملونى لما كنت فى الاهلى!!

= هاني حتحوت: الأهلي سيرد على تركي آل الشيخ في بيان رسمي.

= الأهرام .. أول رد من تركي آل الشيخ على بيان الأهلي: الله يرحمك يا صالح سليم !

= برشلونة يفتح باب المنافسة أمام ريال مدريد…
خرج فريق برشلونة بتعادل بطعم الهزيمة من ملعب مضيفه أتلتيك بيلباو (0-0)، في المباراة التي جرت بينهما أمس الأحد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

= عودة الإسماعيلي رسميًا لدوري أبطال أفريقيا.

= الأهلى يحل ضيفاً على فريق سيمبا التنزاني فى الثالثة عصر غدٍ الثلاثاء فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

=الأرصاد| طقس الإثنين شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 10 درجات والعظمى 18 درجة..
طقس متقلب من الأربعاء للسبت ورياح تصل للعاصفة وانخفاض الحرارة 5 درجات
تحيا.. مصـــــــــــــــر ?? ?? ??

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى