أخبار

متحدثا عن صاحب قرار حفر القناة.. مميش ضيفا علي شاشة “المحور” غدا

 

يحل الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية ورئيس هيئة قناة السويس السابق ضيفا على الدكتور حسن راتب ،فى حلقة خاصة من برنامج “شخصيات فى حياتى” في تمام العاشرة مساء غدا الجمعة على شاشة المحور.

وقبل بدء الحوار يتحدث حسن راتب عن الفريق مهاب مميش، واصفا إياه بأنه رجلا من أخلص الرجال وجزء من التاريخ المعاصر، حيث قال: “فى تاريخ الأمم تكون هناك لحظات حاسمة، ولكل أمة رجال ولكل عصر رجال، والفريق مهاب مميش جزء من التاريخ المعاصر وثقافته جزء من التاريخ الماضى، وإدراكه وخبراته المتراكمة تجعله إنسان فريد وأحد فرسان الأمة المصرية”.

و أضاف راتب :”شخصيات فى حياتى اليوم شخصية مختلفة أثرت فى نفسى وعقلى، هى شخصية تحبها وتقتنع بحوارها، وكل ما تغوص فى ثقافته وتاريخه تجد جواهر لها قيمة تستحق أن يقتفى الانسان أثرها، هو الفريق مميش الإنسان المعاصر، الذى شاهد حرب 73 وقبلها حرب 67 هو قائد من قوات البحرية المصرية.

يبدأ مميش،  حديثه عن الشخصيات التى أثرت فى حياته، موضحا أنه اتخذ من مقولة عباس العقاد: “إن الدرجة التى تلى البطولة هى الإعجاب بالبطولة فى العبقريات”، منهجا فى حياته.

وتوجه الفريق مميش بالشكر للدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، قائلا: “أشكرك على المقدمة وانتهز الفرصة لأثنى على أصالتك وشهامتك، فعندما توليت رئاسة هيئة قناة السويس كنا نحتاج مواد للبناء وكنت أنت أول الداعمين والمساهمين فى هذا العمل الوطنى وأعطيت بدون مقابل وانت نجم من نجوم هذا العمل وتنزهت عن أى شىء فى سبيل مساعدتك لبلدك”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى