غير مصنف

كيفية التقديم بالصف الاول الابتدائى للعام الدراسى٢٠١٩/٢٠٢٠

متابعة ..نشأت إبراهيم

عند التقدم للالحاق تلاميذ بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الابتدائية بكافة تبعاتها “رسمي، رسمي لغات، خاص” العام الدراسي 2019/2020.
أولاً- بالنسبة للمدارس الرسمية:
التسجيل الالكتروني يبدأ في الفترة 1/6/2019 حتى 30/6/2019، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة ، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم.
في حالة رغبة ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني يمكنه التوجه إلى المدرسة التى يرغب في التقدم لها ومعه صورة شهادة الميلاد والشهادة الأصلية للإطلاع عليها وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها ليتولي مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة بتسجيل رغبة الالتحاق الإلكتروني للمدرسة.
يتاح للمدارس من خلال وحدة المعلومات طباعة كشوف المتقدمين إلكترونياً، وذلك لتسليمها للجنة المنظمة بالمدرسة للقيام بالإجراءات الخاصة بالقبول وفق القواعد المنظمة لذلك.
أما الفترة الثانية والخاصة بقبول المتقدمين من 1/7/2019 حتى 31/7/2019.
يتاح للمدرسة تحديد المتقدمين اليها من خلال التنسيق الالكتروني وذلك طبقا لما ورد من اللجنة المختصة
يتاح لولي الأمر الإطلاع علي المدرسة التى يتم قبول نجله بها وذلك من خلال التطبيق الالكتروني الخاص به ويلزم علي ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي.
يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للمتقدمين الكترونيا بالمدارس.
عقب استلام الملفات يجب التسجيل الالكتروني للذين تم قبولهم نهائيا واستلام ملفاتهم
طباعة الكشوف النهائية للمتقدمين وتسليمها للجهة المختصة واعتمادها وتسليمها للادارة التعليمية.
وشدد الفاكس علي ضرورة أن تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الكترونيا للصف الأول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني خلال الفترة المحددة علي أن يتم استكمال اجراءات القبول وفقا للقواعد المنظمة لهذا الشأن.
بينما المتقدمين لمدارس رسمي لغات_خاص”عربي_لغات”
تقوم المدرسة بإضافة بيانات التلاميذ من خلال قاعدة بيانات وذلك من خلال الاستمارة الالكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاص بالمدارس وسوف يتعرض مسئولي المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم ادخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي

أما بالنسبة للطلاب الوافدين
فيقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلي الإدارة التعليمية حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم يتم تسجيل بيانات الوافدين الذين تم قبولهم الكترونيا من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة التعليمية.
الإعلان في مكان ظاهر بالمدارس والإدارات التعليمية بالمديرية عن فتح باب التقدم للصف الأول الابتائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى