أهم الأخبارالأخبار

متحدث مجلس الوزراء: إجراءات صارمة ضد مروجي شائعات كورونا

إسراء عبدالفتاح

أكد المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء هانى يونس، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات ضد من قام بنشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى من شأنه ترويج الشائعات حول فيروس كرونا.
وتابع “يونس”، أنه تلاحظ بث فيديو على “يوتوب”، يتناول إجراءات المرحلة الثالثة من مواجهة الدولة للفيروس المستجد، مشددًا خلال تصريحات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من صنعه أو يروجه.
وكانت النيابة العامة قد أكدت قبل أيام اتخاذ عقوبات مغلظة ضد مروجي الشائعات حول كورونا.
وقالت النيابة، إن إدارة أو استخدام أي من المواقع أو الحسابات الخاصة على الشبكة المعلوماتية لنشر وترويج أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة، فإن العقوبة ستصل إلى الحبس الذي لا يقل عن سنتين، والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه.
اقرأ أيضًا :
مجلس الوزراء يرد على فيديو احتجاز مخالطين لمصابي كورونا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي فيديو بشأن احتجاز المخالطين لمصابي فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل الطبي، على الرغم من سلبية تحليل “PCR” الخاص بهم وثبوت خلوهم من الفيروس.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاحتجاز أي مواطن يثبت سلبية تحليله وخلوه من الفيروس بأي من مستشفيات العزل الطبي، مُوضحةً أنه تم وضع بروتوكول للتعامل مع المخالطين لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث يتم عزل الحالة المخالطة عزلاً منزلياً لمدة 14 يوماً.

وفي حال ظهور أي أعراض مرضية خلال فترة العزل، يتم التحويل إلى إحدى مستشفيات العزل الطبي على الفور، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، ومتابعة كافة الفحوصات والتحاليل الدورية الخاصة بالحالة وفقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، على أن يتم السماح بخروج الحالة فور التأكد من سلبية تحليل الـ “PCR” لها، والتأكد من تعافيها تماماً من الفيروس.

اقرأ أيضًا : 
متحدث مجلس الوزراء: غرامة بـ 4000 جنيه لكل من تواجد في الشارع بعد 7 مساءًا

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم الحكومة، إن الدولة اتخذت إجراءات مهمة اليوم للحفاظ على المواطنين موضحًا، أن القرارات ستطبق من غد الأربعاء.

وأضاف المستشار نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسي، أن المواطنين عليهم الالتزام بتعليمات الحكومة.

وأشار نادر سعد، إلى أن ” اللى هيمشى فى الشارع بعد الساعة 7 مساء غد الأربعاء سيوقع عليه غرامة 4000 جنيه” مؤكدًا أن هذا وفقًا لقانون الطوارئ.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الجميع عليهم الالتزام بالجلوس فى البيت، وعدم الخروج فى ظل تلك الظروف الصعبة.

وكشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن الفئات المستثناة من حظر التجوال بداية من غد وقال:  المستشفيات وجميع الأطقم الطبية و المراكز الطبية الموجودة فى المحافظات كل الصحفيين الحاملين كارنيه نقابة الصحفيين أو كارنية نقابة الإعلاميين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق