أهم الأخبارالفيديوهات

متحدث مجلس الوزراء: غرامة بـ 4000 جنيه لكل من تواجد في الشارع بعد 7 مساءًا

عبدالله تمام

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم الحكومة، إن الدولة اتخذت إجراءات مهمة اليوم للحفاظ على المواطنين موضحًا، أن القرارات ستطبق من غد الأربعاء.

وأضاف المستشار نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسي، أن المواطنين عليهم الالتزام بتعليمات الحكومة.

وأشار نادر سعد، إلى أن ” اللى هيمشى فى الشارع بعد الساعة 7 مساء غد الأربعاء سيوقع عليه غرامة 4000 جنيه” مؤكدًا أن هذا وفقًا لقانون الطوارئ.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الجميع عليهم الالتزام بالجلوس فى البيت، وعدم الخروج فى ظل تلك الظروف الصعبة.

وكشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن الفئات المستثناة من حظر التجوال بداية من غد وقال:  المستشفيات وجميع الأطقم الطبية و المراكز الطبية الموجودة فى المحافظات كل الصحفيين الحاملين كارنيه نقابة الصحفيين أو كارنية نقابة الإعلاميين.

وأكد المستشار نادر سعد أن هناك سماحا لـ ضيوف القنوات ولكن عليهم الذهاب لـ القنوات الفضائية فى سيارت القنوات وليس فى السيارات الخاصة.

شاهد .. 

وزير الإعلام يستثنى الصحفيين والإعلاميين من قرار حظر التجوال

قال وزير الإعلام أسامة هيكل، إن الإعلاميين والصحفيين هم ضمن الفئات المستثناة من قرار حظر حركة المواطنين، وذلك من خلال تواجد كارنية النقابة أو المؤسسة والأطباء.

وناشد وزير الإعلام، في بيان له، من المؤسسات الصحفية بتخفيض عمل الصحفيين، مشيرًا إلى أن استمرار تعليق حركة الطيران القادمة إلى مصر أسبوعين آخرين.

والجدير بالذكر ان  رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بحظر حركة المواطنين في كافة الطرق على مستوى الجمهورية، من الساعة السابعة مساءًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأوضح رئيس الوزراء، أن القرار يسري من يوم غد الموافق 25 مارس 2020، ولمدة أسبوعين، في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها الدول لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، بمقر مجلس الوزراء، لاتخاذ إجراءات أككثر حسمًا وصرامة من سابقتها، في ظل ارتفاع أعداد ضحايا ومصابي فيروس كورونا في مصر.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء، أن عقوبات المخالفين، تبدأ من الغرامة بمبلغ أربعة آلاف جنيه، وتصل إلى الحبس، مناشدًا الالتزام الكامل والتعاون مع كاف أجهزة الدولة.

وأشار إلى أن الدولة خلال تنفيذها لتلك الإجراءات الحاسمة، يكون هدفها الوحيد هو الحفاظ على أرواح المواطنين، لذا فإه من المقرر اتخاذ كل الاجراءت الحاسمه لمواجهة من يخالف.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق