أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

متحدث مجلس الوزراء: مواعيد الحظر في شهر رمضان مرهونة بتحسن الأوضاع

إسراء عبدالفتاح

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن حظر التجوال المقرر تطبيقه غدًا سيختلف في شهر رمضان.

وبسؤاله عن حظر التجوال في رمضان، أوضح سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي حسام حداد على شاشة “الحياة”: «الوضع اللي هيطبق من بكرا هيختلف عن الوضع في رمضان، وهيكون مرهون بتحسن الأوضاع خلال الأسبوعين المقبلين، ولو تحسن الوضع هنسهل الأمور في رمضان، وفي حالة زيادة الأمور سوءا فسنتخذ إجراءات أشد مما هو مطبق حاليا».

و أضاف: “قبل رمضان هيكون عندنا مواعيد جديدة تطبق خلال الشهر”.

اقرأ ايضًا :

متحدث مجلس الوزراء عن احتفالات”شم النسيم” : احتفلوا في البيت

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لا نية  لتطبيق حظر كامل في عيد شم النسيم، مطالبًا المواطنين بقضاء تلك العطلة في المنازل.

و أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤليتي “قفلنا الشواطئ والحدائق والمتنزهات تاما، وسيتم تنفيذ هذا القرار بحزم مثل قرار الحظر، كنا عارفين أنه الناس هتنسى كل الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، وهتقول يوم في السنة ولازم نحتفل بيه”.

و أرسل أن يوم شم النسيم كان متوقع أن يضرب جهود الدولة في مقتل، ولذلك جرى عمل إجراءات استباقية لتفادي مشكلات هذا اليوم.

اقرأ أيضًا :

مدبولي يوجه الشكر للقوات المسلحة على جهودها لمكافحة انتشار فيروس كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، توجيه التحية والتقدير لأجهزة الدولة والأطقم الطبية والصحية، والتي تمثل خط الدفاع الأول في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتابع رئيس الوزارء، خلال كلمتة اليوم في اجتماع بشأن إعلان مستجدات فيروس كورونا: «شرفنا بكلمة الرئيس التي استعرض خلالها القدرات الهائلة للقوات المسلحة، والتي تسخر كافة إمكانياتها في خدمة الوطن».

وتابع مدبولي قائلًا: «دائمًا القوات المسلحة كانت واقفة بجوار الوطن والمواطنين لحمايتهم من كل الأخطار التي تهدده بالداخل أو الخارج».

واستكمل: «هناك قدارت هائلة موجود في أجهزة القوات المسلحة بأكملها، والتي تطمأننا أننا جنبًا إلى جنبًا مع جميع أجهزة الدولة من وزارة الصحة والتعليم العالي والداخلية، والذين يؤكدون على أننا لدينا بنية أساسية قوية في القوات المسلحة».

قرار هام من مدبولي بشأن المناسبات الدينية خلال أسبوعي الحظر
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إن الأسبوعين المقبلين هناك مناسبات دينية لإخوتنا الأقباط والمسلمين، منها عيد الآلام وشهر رمضان المبارك.
قائلًا: «يجب أن نحاول تجنب التجمعات والتزاحم بسبب عدم انتشار فيروس كورونا».
وأكد أن مجلس الوزراء قرر اقتطاع ٢٠٪؜ من راتب أعضاء مجلس الوزراء لدعم مبادرة المنحة للعمالة غير المنتظمة ثلاثة أشهر وصندوق تحيا مصر.
مدبولي: مد حظر التجوال حتى 23 أبريل الجاري يبدأ من 8 مساء

قرر رئيس مجلس الوزراء مد قرار حظر التجوال في مصر حتى 23 أبريلK على أن يبدأ من الساعة الثامنة مساء وليس السابعة.

وأضاف مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن الدولة ارتأت ان تستمر نفس الاجراءات من وقف حركة طيران وغيرها من قرارات سابقة لتستمر لمدة أسبوعين.

وكان قد عقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا اليوم للاعلان عن اجراءات الحكومة الجديدة لمواجهة أزمة كورونا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق