أهم الأخبارفن ومنوعات

مجدى يعقوب يرد على سؤال «هتدخل الجنة أم النار»

جهاد علي

رد الجراح والبروفيسور العالمي، الدكتور مجدي يعقوب، على سؤال واجهه من قبل أحد الأشخاص، عندما قال له «انته هاتروح الجنة ولا النار؟».

وخلال فيلم تسجيلي بـ«برنامج الحكاية»، المذاع عبر فضائية، «إم بي سي مصر»، قال «يعقوب»، إن كل ما يعمل فى أى عمل إنساني لصالح المجتمع، سيشعر بسعادة عارمة، معقبًا: «الناس بيقولولي أنت هتروح الجنة ولا مش هتروح الجنة.. أنا هنا في الجنة».

وتابع خلال الفيلم التسجيلي الذي عرض بالبرنامج أمس الجمعة، أنه يسعى لإنشاء مستشفى جديدة لعلاج أمراض القلب بالقاهرة، مشيرًا إلى أنها ستكون أكير من مركز أسوان لعلاج أمراض القلب بنحو 4 مرات.

وامتدادًا لتكريم الدكتور مجدي يعقوب من قبل الشيخ راشد بن زايد آل مكتوم، في مبادرة «صناع الأمل»، عرض الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه، فيلمًا تسجيليًا لـ«دكتور مجدي يعقوب»، يرصد حياته المهنية منذ بدايتها.
وحاز الدكتور مجدي يعقوب، على جائزة تكريم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي.
الدكتور مجدي يعقوب 

 

وجاء تكريم «يعقوب»، خلال حفل «صناع الأمل» الذي أقيم أمس بدبي، كأحد أصحاب المشاريع الإنسانية والمجتمعية التي يسعى أصحابها إلى مساعدة الآخرين دون الحصول على مقابل.

مشهد مؤثر

لكن الحفل لم يخلو من لقطة أثارت عاطفة محبي الجراح العالمي، عندما توجه إلى المنصة لاستلام الجائزة، ولم تساعده قدميه على تحمل تلك اللحظة، فسقط على الأرض في مشهد حرك مشاعر الجميع.

الموقف لم يمر مرور الكرام، إذ تحدث عنه العديد من الشخصيات البارزة، كان من بينهم الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين.

ونشر «التهامي» عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو يوثق ما حدث للدكتور مجدي يعقوب أثناء تسلمه الجائزة.

حيث علق نقيب المنشدين على الفيديو قائلًا: «البروفيسور السير نمبر وان الحقيقي، بيقع علشان ناس كتير تعرف تمشي، قوم ياملك، علمنا إننا مهمها وقعنا بنقوم، اسم الله عليك يا حبيبي علي عيننا وعلى رأسنا وقعتك يا ملك».

الجدير بالذكر، أن مبادرة «صنّاع الأمل»، أطلقت في عام 2017، من قبل الشيخ راشد بن زايد، كأكبر مبادرة عربية تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي يسعى أصحابها من خلالها إلى مساعدة الآخرين دون مقابل.

وفي دورتها الثالثة، قال «بن راشد آل متكوم»، إنه جمع تبرعات خلال الحفل بقيمة 360 مليون جنيه مصري (8.17 مليون دولار)، لصالح مستشفى مجدي يعقوب بأسوان.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على «تويتر»: «كرمنا اليوم صناع الأمل في دورته الثالثة.. ألف مبروك للفائزين.. كما تم خلال الحفل جمع تبرعات تبلغ ٣٦٠ مليون جنيه لمستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة.. صناعة الأمل هي الصناعة التي لا يخسر فيها أحد».

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق