رياضة

مجموعات القسم الثالث تترقب قرارات اللجنة الخماسية بشأن الموسم الحالي

عاطف الشعيني

حالة من الترقب الشديد تعيشها أندية دوري القسم الثالث، استعدادا لقرار اللجنة الخماسية الخاص بالموسم الحالي، وشكل الصعود والهبوط.

وقامت اللجنة الخماسية الأسبوع المنقضي بالاجتماع بأندية القسم الثالث، على أربعة مراحل، جنوب، ووسط وشمال الصعيد، والقاهرة ومرسي مطروح، لمناقشة أهم المقترحات الخاصة بشكل المسابقة عقب قرار الاستئناف.

وكانت اللجنة اقترحت عمل دورة ثلاثية للمجموعات التي لم يحسم الصعود بها، والذي لاقي قبول عن البعض ورفض من البعض الآخر، والمطالبة باستكمال الدوري، في التقرير التالي يرصد “اليوم الرياضي” موقف مجموعات القسم الثالث، وشكل المنافسة بها.

المجموعة الأولي

تشتد بها المنافسة بين الثلاثي كيما أسوان صاحب الصدارة برصيد 44 نقطة، وبين الزهراء الوصيف برصيد43 نقطة والثالث بنفس النقاط فريق التعدين.

المجموعة الثانية

فيما حسم نادي قنا صعوده بعد تصدره للمجموعة الثانية لدوري القسم الثالث برصيد 50 نقطة بفارق 9 نقاط عن نادي قفط المركز الثاني، ولا يتبقي سوي جولتين فقط، .

المجموعة الثالثة

وحسم أسمنت أسيوط صعوده بتصدره للمجموعة برصيد 45 نقطة، قبل نهاية المسابقة بجولتين، بفارق 9 نقاط عن مركز شباب ملوى.

 المجموعة الرابعة

وتشتعل المنافسة بين عاملين غارب المتصدر برصيد 43 نقطة، وبين الوصيف فريق سمسطا صاحب ال42 نقطة، وبين مطرطارس صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

المجموعة الخامسة

وفي المجموعة الخامسة، تشهد المجموعة منافسة ثنائية، والتي يتبقى على انتهاء منافساتها ثلاث جولات، ويتصدر المجموعة فريق الشرقية للدخان برصيد59، ويلاحقه فريق المصرية للاتصالات برصيد56نقطة.

المجموعة السادسة

تشهد المجموعة السادسة التي يتبقى على انتهاء منافساتها م،ثلاث جولات، نافسة ثلاثية بين السكة الحديد، المتصدر برصيد 50 نقطة، وبين البلاستيك الوصيف برصيد45 نقطة، ومصر للتأمين صاحب المركز التأمين برصيد45 نقطة.

الجولة السابعة

وفي المجموعة السابعة يتنافس ثلاث فرق على خطف تذكرة الصعود، حيث يتصدر نادي بورتو برصيد52 نقطة، ويلاحقه فريق بورفؤاد برصيد 50 نقطة، ويأتي خلفهم نادي النوبة برصيد 49 نقطة.

المجموعة الثامنة

يتصدر فريق كفر الشيخ المجموعة الثامنة، برصيد 59 نقطة، ويأتي في المركز الثاني فريق الصيد 51 نقطة، ويأتي في المركز الثالث فريق عثماثون برصيد 43، وينتظر فريق كفر الشيخ قرار اللجنة بالصعود لاسيما وانه لا يبقى على نهاية البطولة سوي جولتان.

المجموعة التاسعة

يتبقى على نهاية منافسات المجموعة التاسعة جولتين، والتي تشهد منافسة ثنائية بين بني عبيد المتصدر برصيد 55 نقطة، وبين اتحاد نبروه 50 وتنتظر المجموعة قرار اللجنة باستئناف الدوري أو إقامة دورة ثلاثية وحال إقامة دورة ثلاثية سوف يتجدد الأمل لفريق المنصورة صاحب المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

المجموعة العاشرة

تشهد المجموعة العاشرة منافسة ثنائية بين سرس الليان برصيد 49 نقطة، وبين الشرقية صاحب المركز الثاني برصيد43 نقطة، فيما ينتظر فريق بلبيس صاحب الثالث برصيد 38 نقطة قرار اللجنة بإقامة دورة ثلاثية.

المجموعة الحادية عشر

تشهد المجموعة الحادية عشر، التي يتبقى على نهاية منافساتها ثلاث جولات، منافسة ثلاثية بين فريق سبورتنج صاحب الصدارة برصيد 53  نقطة، ونادي مياه البحيرة الوصيف ب51  نقطة، وخلفهم الترام برصيد48 نقطة.

المجموعة الثانية عشر

في المجموعة الثانية عشر، حسم فريق الجزيرة الصعود بعد تصدره للمجموعة برصيد 30  وانتهاء منافسات المجموعة.

وبين رغبة المتصدر في صدور قرار بالصعود المباشر، وبين الوصيف وصاحب المركز الثالث، في إقامة دورة ثلاثية بالمجموعات التي لم يحسم بها الصعود، تترقب الأندية قرار اللجنة الخماسية الذي طال انتظاره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى