ثقافةعاجل

محاضرات ومناقشات ضمن احتفالات يوم اليتيم بثقافة المنوفية

كتبت وفاء محمد

إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة بدورها فى رعاية النشأ والمحافظة عليهم نظمت اليوم مكتبة الطفل والشباب بأشمون محاضرة بعنوان “كيفية الوقاية من الأمراض الموسمية” ألقاتها عزة السيد مسئولة نادي المرأة ورعاية الطفل بالإدارة الصحية بأشمون بحضور عدد من طلاب مدرسة رابعة العدوية الإبتدائية، وأكدت أن الأمراض الموسمية هي الأمراض التي تظهر في بداية فصول السنة كلانفلونزا والفيروس التنفسي والحمى.
كما عقد بيت ثقافة سنتريس محاضرة عن الاحتفال بيوم اليتيم، تحدث فيها مسئول النشاط عن اليتيم وهو من فقد والده ولم يجد أبا يحنو عليه ولم يجد من يأخذ بيديه ويشجعه ويعلمه.وقد حثنا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام على اليتيم، حيث قال. أنا وكافل اليتيم كهاتين فى الجنة وأشار بآصابعه السبابة والوسطى.
ذلك بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات الفنية للأطفال الأيتام. بينما عقد بيت ثقافة ميت أبو الكوم مناقشة قصه “إنسانية محمد” التابعة لمجموعة سيرة الرسول تأليف الكاتب محمد أحمد برانق، تناولت القصة صفات النبي “محمد ﷺ” الذى إتصف بجميع الصفات الحميدة وبمكارم الأخلاق والصدق والتقوي والصبر والعدل والتواضع.
كما أقامت مكتبة الشاعر محمد عفيفي مطر برملة الأنجب محاضرة بعنوان “كفالة اليتيم فالسنة النبوية” تم الحديث فيها عن عناية السنة بحقوق اليتيم والأمانة في التعامل مع مال اليتيم وحسن إدارته وضرورة المعاملة معاملة حسنة لهم.
بينما نظمت مكتبة الطفل والشباب بسمادون مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة ، وذلك بحضور طلاب المدارس بسمادون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى