محافظة أسيوط تستجيب لـ”اليوم”.. تطوير عاجل لكوبري متهالك بصدفا (مستند)

0

نشر موقع اليوم الإخباري، تقريرًا بمحافظة أسيوط بعنوان “750 فدان تحت رحمة كوبري متهالك وينذر بكارثة في صدفا“، في مطالبة منا لإحلال وتطوير كوبري الشعيري بمجريس على ترعة بني فيز بمركز صدفا.

وفي استجابة من اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تلقى المكتب الإعلامي لموقع وجريدة اليوم، إخطارًا من المركز الإعلامي للمحافظة، يفيد بأن هناك إجراءات تم اتخاذها على وجه السرعة بشأن القضية محل النقاش.

وقال المركز: «ردا على ما نشر بموقع جريدتكم الموقرة اليوم، بتاريخ 2020/10/22، بعنوان 750 فدان تحت رحمة كوبري متهالك وينذر بكارثة في صدفا».

وأوضح المركز في بيانه، أنه تم إدارج مشروع إحلال وتجديد الكوبري ضمن خطة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وفي حالة إذا لم يتم تنفيذه بتلك المباردة، سيتم إدراجه بالخطة الاستثمارية للعام المالي القادم 2020/2021.

وتابع، أنه بناءًا على توجيهات من اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، كحل عاجل، عملت رئاسة مركز ومدينة صدفا على تثبيت سور حديدي من الناحيتين حماية للمارة، لحين تنفيذ مشروع التطوير.

كما اتخذت رئاسة المركز، إجراءًا بتمهيد الطريق البديل المؤدي إلى ترعة العسقلاني على مسافة أقل من 1 كيلو متر على نفس الترعة.

وأكد المحافظ خلال البيان المرسل لجريدة “اليوم”، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع كفاءة وجودة الطرق والشوارع وإحلال وتجديد الكباري، ضمن خطة التنمية المستدامة 2030.

وأشار اللواء عصام سعد، إلى تقديمه كافة السبل الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه المشاريع، التي تقدم خدمات للمواطن بكافة قرى ومدن المحافظة.

شاهد نص البيان:
نص إخطار المركز الإعلامي بمحافظة أسيوط لجريدة "اليوم"
نص إخطار المركز الإعلامي بمحافظة أسيوط لجريدة “اليوم”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.