أخبار أسيوطمحافظات

محافظة أسيوط تكثف حملاتها على المطاعم والمقاهي ضمن إجراءات مواجهة الجائحة

وفاء محمد

ترأس المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة حملة مكبرة على عدد من المطاعم والمقاهي والمحلات بشارع الهلالى وشارع كورنيش النيل وبعض شوارع حى شرق.

كان ذلك بمشاركة أسامة انور نائب رئيس الحى وممثلى قطاعات التموين والصحة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة وفي إطار عدد من المعايير والاشتراطات.

ويأتي من بين تلك الاشتراطات، التأكيد على السماح فقط باستقبال الرواد بنسبة 25% من الطاقة الاستيعابية للمنشأة كحد أقصى إلى حين إشعار آخر مع الإلتزام ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في كافة المنشآت ووسائل النقل وغلق أماكن العاب الأطفال مع حظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أي نشاط يتعلق بتجمعات وتوفير أدوات تطهير وتعقيم للأيدي في مدخل المنشأة والتشديد علي إستمرار حظر تقديم الشيشة والالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية وتقليل التزاحم والتدافع عند مدخل المنشأة من خلال وضع آلية لإدارة قائمة الأنتظار.

وشدد سكرتير عام المحافظة، على تنفيذ تلك القرارات بكل حزم وعدم التهاون مع أي منشآت تخالف تلك الاشتراطات.

محافظ أسيوط

وكان محافظ أسيوط قد أعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم (2135603 / 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858 / 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745).

هذا بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات على مدار 24 ساعة شكاوى المواطنين او من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية او من خلال تطبيق “صحة مصر”.

حيث كلف عصام سعد محافظ اسيوط الاجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثف حملاتها بالمراكز والاحياء للمتابعة والتفتيش على المطاعم والمقاهي لمتابعة تنفيذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العاملين والمواطنين المترددين عليها واتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي اقرتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد ـ 19”.

يأتي ذلك في ظل عودة الحياة لطبيعتها تدريجياً والمتابعة المستمرة لقرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بفتح المطاعم والمقاهي المرخصة من وحدات الإدارة المحلية ومراعاة تطبيق الاشتراطات والمعايير العامة لعملية الفتح وفي حال ثبوت مخالفة الضوابط والاشتراطات يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وعلي رأسها الغلق الفوري ووقف النشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى