محافظات

محافظة الأقصر: لا صحة لفرض حظر تجوال يومي الجمعة والسبت

سلسبيل إدريس

نفت محافظة الأقصر ما تردد من شائعات بشأن حظر تجوال المواطنين يومي الجمعة والسبت، موضحة أنه يسري عليهما حظر التجوال العادي المقرر من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحا مثل الأيام العادية طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وقالت المحافظة في بيان لها، اليوم الخميس، إنه لا صحة لما تردد من شائعات بشأن غلق المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت الموجودة خارج المولات التجارية على مستوى المحافظة وأنها مفتوحة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

وأضافت أن المطاعم يقتصر العمل فيها على خدمة التوصيل للمنازل والمواعيد المحددة من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السابعة مساءً، ولا يطبق عليها الغلق يومي الجمعة والسبت.

وأكدت المحافظة توافر جميع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة ولا يوجد أي ضرورة للتكالب على شراء تلك الاحتياجات حيث أنها متوفرة وبأسعار مناسبة، كما أكدت انتظام عمل المخابز على مدار اليوم (24 ساعة) طوال أيام الأسبوع.

وأشارت إلى أن المستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بها مستمرون في تقديم الخدمات على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، وتهيب المحافظة بالمواطنين الالتزام بالتعليمات وتطبيق مواعيد الحظر حرصا على سلامتهم، عملا بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الجمهورية لمجابهة فيروس كرونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين.

وفي إطار متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والمراكز التجارية من الساعة 7 مساءً إلى الساعة 6 صباحاً حتى 31 مارس الجاري، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وفي إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، حملة مكبرة على المحلات التجارية والمقاهي بمدينة الأقصر، لمتابعة الالتزام بالقرار.

شارك في الحملة كل من مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد اللواء طارق علام، ومدير أمن الأقصر اللواء أيمن راضي، والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد أبوالعزايم، ونائب مدير الأمن اللواء عصام يس، ورئيس مدينة الأقصر العميد أيمن الشريف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأوضح المقدم أشرف أبو الفتوح مدير إدارة شرطة المرافق بمحافظة الأقصر، أن الحملة رصدت التزام 430 محلا تجاريا و86 مقهى وكافتيريا بقرار الغلق، وتم ضبط 9 محلات تجارية مخالفة للقرار.

على صعيد متصل يواصل رؤساء مراكز ومدن البياضية والزينية والطود والقرنة وإسنا وأرمنت التابعين لمحافظة الأقصر، بالتنسيق مع قوات الأمن وغرفة عمليات المحافظة، بشن حملات مكبرة على المطاعم والمقاهي والكافيتريات والمحال التجارية بنطاق كل مدينة لمتابعة تنفيذ قرار الغلق خلال الفترة المحددة للحد من التجمعات وانتشار فيروس كورونا بين المواطنين بنطاق المحافظة.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق