أخبار أسيوطأهم الأخبارمحافظات

محافظ أسيوط يكشف لـ«اليوم» خطته لمكافحة الشيشة وإغلاق الدروس الخصوصية

عبدالباسط جمال

تواصل الجهات المعنية في محافظة أسيوط، جهودها المستمرة منذ أمس، لمنع التجمعات والعادات، التي من شأنها أن تؤدي لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حفاظًا على صحة شبابها ومواطنيها وأبنائها الطلاب.

ومن جانبه قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه سيتم من اليوم الأحد، منع الشيشة من جميع المقاهي وإغلاق أي مكان مخصص للدروس الخصوصية وتشميعه على مستوى محافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف محافظ أسيوط، أن الغرض من تطبيق ذلك القرار، هو الحد من انتشار ظاهرة الوباء الجديد المدمر، فيروس “كورونا” حفاظا صحة أبنائنا الطلاب وعلى أرواح الشعب الأسيوطي كاملا.

وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، صرح، أن من ضمن قرارات مكافحة فيروس كورونا غلق المراكز التعليمية «سناتر الدروس الخصوصية» فهو قرار مكمل لغلق المدارس والجامعات لمدة 15 يوما.

جاء ذلك بناء على قرار صادر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من اليوم  الأحد الموافق 15 مارس 2020، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

تعطيل الدراسة
واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء أمس، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠.
صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.
فيما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

ومن جانبه أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئس الوزراء، أن اجمالي الإصابات بكورونا وصل إلى 109 اصابة، مشيرًا إلى أن عدد منهم، أتم شفاءه.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي انه التحرك للمرحلة التالية للتعامل مع الفيروس، أنه تم تعليق الفعاليات التي ينتج عنها أي تجمعات كبيرة.

وتابع، أنه تم تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف حالات أخرى بالمدارس لطلبة مخالطين لحالات مكتشفة.

بينما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مساء أمس أنه تم اكتشاف ما يقرب من 7 طلاب حاملين لوباء فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق