غير مصنف

محافظ أسيوط يتفقد مصنع سيكو لإنتاج الهواتف المحمولة

زار اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة لتفقد مصنع سيكو “Sico” والذي يعد أول مصنع لإنتاج الهاتف المحمول والتابلت في الشرق الأوسط وأفريقيا.

محافظ أسيوط يتفقد مصنع سيكو لإنتاج الهواتف المحمولة
محافظ أسيوط يتفقد مصنع سيكو لإنتاج الهواتف المحمولة

كما تفقد مراكز خدمة العملاء لبعض شركات الاتصالات للوقوف على سير العمل وبحث زيادة الاستثمارات للمنطقة وتوفير فرص عمل للشباب.
رافقه خلال الزيارة المهندسة جيهان عمار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، والمهندس على شحاتة، نائب رئيس الجهاز والعميد مهندس محمد نصر، مدير المنطقة التكنولوجية والمهندس محمد عبدالمقصود، مدير إدارة التشغيل بالمنطقة وبعض المسئولين بشركة سيكو مصر.
وبدأت الزيارة بتفقد المحافظ ومرافقيه المنطقة المبنى الإدارى بالمنطقة التكنولوجية وقاعة التدريب الرئيسية بالإضافة إلى المركز التكنولوجي المتكامل لخدمة المواطنين واستمع إلى شرح من مدير المنطقة للامكانات المتاحة بالمركز وطرحه للقطاعات التنفيذية والخدمية لاستغلاله وتوفير خدمات البريد والشهر العقارى وغيرها من الخدمات للمواطنين.
كما تفقد المحافظ مصنع “Sico” لإنتاج الهواتف المحمولة وتفقد خطوط الإنتاج المختلفة بالمصنع ومراحل الإنتاج المختلفة لجميع هواتف Sico مصر.
واستمع إلى شرح من المهندسين المشرفين على المصنع والذي تبلغ مساحته 4520 متر مربع ومجهز طبقًا للمواصفات والمعايير العالمية ويعمل به نحو 300 مهندس وفني وعامل و500 موظف بجميع أنحاء خدمة ما بعد البيع ونقاط البيع والتي تساهم فى توفير 4 آلاف فرصة عمل بشكل مباشر أو غير مباشر ويصدر منتجاته إلى مختلف دول العالم وفقًا لاحتياجات السوق.
كما استكمل المحافظ جولته بالمنطقة التكنولوجية بتفقد مراكز خدمة العملاء لبعض شركات الاتصالات والتقى ببعض العاملين والمشرفين على تلك المراكز من الشباب واستمع إلى طبيعة عملهم مشددًا على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والتأكيد على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية والالتزام ببوابات التعقيم والتطهير المستمر لتلك المراكز ومنع التجمعات حفاظاً على سلامتهم.
وأكد محافظ أسيوط، على أهمية المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة والتي تم تخصيص 40 فدان لها وتم تنفيذ المرحلة الأولى والثانية منها على مساحة 20 فدان وهي تعتبر إحدى المناطق الأربعة التي تم تنفيذها بالمحافظات وذلك في إطار الاستراتيجية القومية التي تتبناها الدولة في مجال توطين صناعة الإلكترونيات التي تستهدف من خلالها تحويل مصر إلى مركز إقليمي متخصص في تصميم وتصنيع الإلكترونيات بما يتواكب مع المبادرة الرئاسية لتوطين الصناعات الإلكترونية ويتسق مع خطط وأهداف خطة التنمية الشاملة للدولة 2030.
كما أشاد بدورها في توفير المزيد من الفرص للشباب على العمل والتدريب والتى توفر أكثر من 3 ألاف فرصة عمل لافتًا إلى أن المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة هي الأولى في صعيد مصر وتعد بمثابة منارة علمية وتكنولوجية للصعيد بأكمله وتستقطب إليها شباب رواد الأعمال والمبدعين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوفر بيئة عمل تكنولوجية متقدمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية وتمثل قاعدة انطلاق للشركات الناشئة ومراكز للحضانات التكنولوجية والتدريب المتخصص وبؤر للإبداع والابتكار في مجالات تكنولوجيا المعلومات فضلًا عن ما توفره من برامج تدريبية وتكنولوجية متخصصة ترتبط باحتياجات سوق العمل المحلية والعالمية وتوفر الآلاف من فرص العمل المتميزة لشباب الصعيد سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة معلنًا تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لجذب استثمارات جديدة إلى المنطقة وتسهيل عمل الشركات بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى