أخبار أسيوطمحافظات

محافظ أسيوط يشدد على فحص العائدين من الخارج خوفًا من حملهم لكورونا

محمود سيد وإيهاب على

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن اتخاذ إجراءات مشددة وعاجلة تجاه القادمين من بعض الدول العربية والأجنبية وخاصة التي شهدت ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتنفيذ تعليمات وإرشادات وزارة الصحة فى هذا الشأن، ضمن إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة انتشار الفيروس حفاظا على حياة المواطنين.

فحص 296 من العائدين بالخارج

واشار الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، انه بناء على توجيهات الوزير المحافظ عقب ورود المعلومات عن القادمين من الخارج تم على الفور عقد اجتماع عاجل لمدير إدارة ابنوب الصحية ومسئولي الطب الوقائي ومسئولي الأزمات بمديرية الصحة لحصر القادمين من الخارج بمركزي ابنوب والقوصية وباقي المراكز وتحديد أعدادهم وأماكنهم والبالغ عددهم 296 شخص قدموا عن طريق مطار القاهرة الدولي خلال شهري يناير وفبراير وخضعوا للفحوصات الطبية بالمطار.

متابعة حالات المخالطين

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه  تم عمل فحص شامل لهم ومتابعة حالاتهم والمخالطين لهم وأسرهم لمدة أسبوعين وتأكد عدم إصابة أي منهم بفيروس الكورونا باستثناء 60 شخصا لم يتم التأكد من عناوينهم او بياناتهم وجارى عمل الاتصالات اللازمة للوصول إلى بياناتهم وعناوينهم وتحديد فرق مكثفة للوصول إلى منازلهم وقياس حرارتهم والتعامل معهم وإعطائهم الإرشادات والتعليمات الخاصة بفيروس كورونا المستجد وعمل حجر منزلي لهم ووضع أنفسهم تحت العزل الذاتي في منازلهم بمتابعة كاملة ودورية من الإدارة الصحية بالمركز فضلا عن تكثيف حملات الرصد للوقوف على باقى العائدين من الخارج بطرق شرعية وغير شرعية ومعرفة أسمائهم والوصول اليهم .

حملات فحص بالقوصية

وأشار الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه لورود معلومات عن وجود بعض القادمين من الخارج بمركز القوصية وبعض مراكز وقرى المحافظة سواء من دول عربية أو أجنبية فانه يجرى اتخاذ الإجراءات السابقة للتعامل معهم والمتابعة الشديدة واللصيقة والمستمرة لهم وخضوعهم للعزل الذاتي بمنازلهم لمدة 14 يوماً .

وكان موقع “اليوم” قد انفرد أول أمس، بنشر خبر تحت عنوان “مصدر: اكتشاف 7 حالات مصابة بفيروس كورونا في أسيوط

أكد مصدر مسئول بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، عن اكتشاف 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهم من مدن ديروط والغنايم ومدينة أسيوط كانوا عائدين على متن طائرة عقب أدائهم مناسك العمرة بالسعودية.

وأضاف المصدر، أنه تم توقيع الكشف الطبي علي العائدين من دولة السعودية عقب انتهاء رحلة العمرة يوم الأربعاء، الماضي، وأظهرت النتائج إيجابيه التحاليل التي تم أخذها منهم، وفقًا لما تم أبلغهم بها مسئولي معامل وزارة الصحة بالقاهرة.

وأشار المصدر، إلى أنه جرى نقل المصابين إلى إحدى مستشفيات العزل بمحافظتي التابعة لوزارة الصحة خارج المحافظة، وسيقوم فريق طبي من المديرية بتعقيم منازل وأماكن عمل الحالات المصابة وحصر المخالطين لهم ومتابعة حالتهم الصحية للتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى