غير مصنف

محافظ أسيوط يعتمد محضر جلسة استماع المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أبنوب

وفاء محمد

اعتمد اللواء عصام سعد ،محافظ أسيوط، محضر جلسة استماع المخطط الاستراتيجي العام لمدينة أبنوب، تمهيدًا لإرساله إلى الهيئة العامة للتخطيط العمراني، لإستكمال باقي الاجراءات القانونية واعتماده من السيد وزير الاسكان.

جاء ذلك خلال لقاءه مع المهندسة ايمان علي محمود مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة خاصة فيما يتعلق بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني برئاسة المهندس علاء الدين عبدالفتاح، والتي أثمرت عن إنجاز المخطط الاستراتيجي.

وأكد المحافظ، أن المخططات الاستراتيجية تأتي ضمن خطة الدولة للتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية ،وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة.

وأشار إلى أهمية إنجاز هذه المخططات التي تمثل دعما لخطط التنمية، ومرتكزًا رئيسيًا في مجال التنمية العمرانية وفقًا لرؤية مصر المستقبلية التي أطلقها ويرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

وطالب اللواء عصام سعد، بتكثيف العمل وبذل المزيد من الجهد الذي يدعم جهود الدولة في مجال مواجهة البناء العشوائي والتعديات ويدعم الجهود التنفيذية في العديد من الإجراءات وغيرها من العوائد الهامة في مختلف المجالات.

محافظة أسيوط

كانت محافظة أسيوط، قد نظمت جلسة استماع بمجلس مدينة أبنوب يوم 9 يوليو الجاري بعد الاعلان عنه في جريدتين رسميتين في 20و21 يونيو الماضي بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والمجتمع المدني والعشرات من المواطنين.

ويأتي هذا بهدف مناقشتهم وإبداء الأراء وتلبية رغباتهم في حدود القانون والتعرف على أهمية عمليات التوسعة التي سوف تحدث في عدد من الشوارع عند تطبيق المخطط على أرض الواقع بعد انتهاء الاجراءات القانونية اللازمة .

وذلك بحضور المهندسة إيمان علي مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب ونوابه ومساعديه والمهندس خالد بكر مدير عام المركز الإقليمي والخبراء والاستشاريين وممثلي الهيئة العامة للتخطيط العمراني وشركاء التنمية والمجتمع المدني.

وأوضحت المهندسة ايمان علي، مدير عام إدارة التخطيط العمراني، بالمحافظة إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعداد المخطط الإستراتيجي لمدينة أبنوب وتنظيم جلسة تشاور وإستماع للمواطنين وممثلي الهيئات المختلفة وأخذها في الاعتبار خلال إعداد المخطط طبقاً للامكانات المتاحة وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

حيث تم في الاعتبار وضع المشروعات الخدمية وعروض الشوارع التي تحافظ على المكتسبات الخاصة وتحقق الاستيعاب للكثافة السكانية والمرورية طبقا لسنة الهدف 2032.

بما يحقق الصالح العام وانتهت الدراسة إلى شبكة طرق محلية بعرض 10 متر وطرق مجتمعية بعرض 13 متر وطرق رئيسية بعرض 16 متر وطرق شريانية ثانوية بعرض 20 متر وشريانية رئيسية بعرض 25 متر مع الالتزام بقيود الارتفاعات المسموح بها وفقا للقانون.

ولفتت إلى، أن المخطط المعتمد بمسطح 722 فدان ويشمل مناطق الامتداد العمراني بطاقة استيعابية 113 نسمة بما يحقق كثافة سكانية تقدر بـ 157 فرد على الفدان مع مراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع رؤية المحافظة تجاه احتياجات الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى