أخبار أسيوطعاجل

محافظ أسيوط يعلن طرح منتجات الصوب الزراعية من خضروات وبيعها من خلال سيارات متنقلة للمواطنين بأسعار مخفضة


أسيوط/ إسراء ثروت


أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط إنه تم طرح منتجات الصوب الزراعية من محاصيل الخضروات للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال السيارات والمنافذ المتنقلة التابعة للمحافظة.
هذا وكانت محافظة أسيوط قد طرحت منتجات محاصيل الخضر (العقلة الشتوية) للصوب الزراعية المنفذة بمشتل قرية بني عديات التابع لمركز منفلوط وتم عرضها في سيارات متنقلة للبيع للجمهور أمام ديوان عام المحافظة كبداية لتعيميم الفكرة بجميع المراكز.
وأوضح المحافظ إن مشروع الصوب الزراعية من المشروعات الهامة التي تتبناها القيادة السياسية وتوليها الدولة أهمية كبيرة لإنتاج المحاصيل عالية الجودة والإنتاجية وتحقيق الكفاية الانتاجية من الخضروات لصالح المواطنين بهدف القضاء على ظاهرة غلاء الأسعار.
كما أشار اللواء جمال نور الدين إلى أنه جاري التوسع في إنشاء الصوب الزراعية بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص ضمن أنشطة الوحدات القروية الإنتاجية وانطلاقًا من دور المحافظة وخططها المستقبيلة لمكافحة غلاء الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين لافتًا أنه تم تكليف نبيل الطيبي السكرتير المساعد بالإشراف والمتابعة على الصوب الزراعية حيث تفقد مشتل قرية بني عديات يرافقه عبد الرؤوف النمر رئيس مركز منفلوط ومن المقرر تسيير سيارات متنقلة لعرض المنتجات بإستمرار بجميع أحياء ومراكز المحافظة وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا والمناطق ذات الكثافات السكانية العالية والشعبية.
الجدير بالذكر أن محافظة أسيوط تكثف جهودها لتنفيذ صوب زراعية بالوحدات المحلية على مستوى المحافظة ضمن أنشطة الوحدات المحلية القروية الانتاجية يتم فيها زراعة أهم أصناف الخضراوات التي يزداد الطلب عليها من المواطنين وبيعها بأسعار أقل من سعر السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى