محافظ أسيوط يفتتح معرض منتجات الحرف البيئية بقصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر

0

وفاء محمد

افتتح عصام سعد محافظ اسيوط ،معرض منتجات الحرف البيئية لذوى الاحتياجات الخاصة ومعرض بيع كتاب القرية 2020 مع تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام .
جاء ذلك بحضور ضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح ولفيف من الأدباء والشعراء وأهالي القرية.

فعاليات الافتتاح الذي حضره المحافظ، بدأت بالسلام الوطني ثم افتتاح معرض منتجات الحرف البيئية والمشغولات اليدوية لذوى الاحتياجات الخاصة ولبعض الجمعيات الأهلية والجمعية النسائية بجامعة أسيوط.

وتلى ذلك افتتاح معرض بيع كتاب القرية 2020 والذى يضم سلسلة من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي تباع بأسعار رمزية للمواطنين.

وأكد محافظ أسيوط على ضرورة استمرارية تنظيم معارض كتاب القرية بالقرى والنجوع مشيدًا بمنتجات الأطفال والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة التي شاهدها بالمعرض موجهًا بتنظيم معرض بقصر ثقافة أسيوط يضم جميع منتجات الجمعيات الأهلية والشباب وقصور الثقافة وتسويق تلك المنتجات بالإضافة الى تفعيل برامج تنمية الحرف التراثية والحفاظ عليها من الاندثار وتدريب الشباب على الحرف اليدوية المختلفة مثل تصنيع الجلود والخزف والحفر على الخشب وتصنيع المعادن استكمالًا للمبادرة الرئاسية “صنايعية مصر” مطالبًا بعمل المعارض بجميع قصور الثقافة على مستوى المحافظة وتشجيع الفنانيين والشباب على عرض منتجاتهم وصقل خبراتهم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.