غير مصنف

محافظ الأقصر: تطوير طرق المسارات السياحية استعداد للموسم السياحى

سلسبيل إدريس

عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأحد، جلسة المجلس التنفيذى رقم 5 لعام 2020، وذلك بحضور كل من محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح وكيل أول وزارة سكرتير عام محافظة الأقصر، و اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير المساعد بمحافظة الأقصر، ورؤساء المراكز والمدن، ومديرى الإدارات والمديريات بالمحافظة.

وتناول المجلس التنفيذى عدد من الملفات كان على رأسها مخاطبة الجهات المعنية لتوفير الاعتماد اللازم لمبنى السجل المدني الجديد بمركز إسنا حتى يبدأ العمل وتقديم الخدمة للمواطنين.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة إلهام محمد محمود وكيل مديرية الصحة بالأقصر، أنه تم ربط ملفات المواطنين التابعين للوحدة الصحية بقرية طفنيس على مركز طبى قرية الكيمان بإسنا والكائن على بعد لا يزيد عن 3 كيلو متر عن الموقع الأول.

وأشارت وكيل مديرية الصحة، إلى وجود 59 وحدة صحية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر، تم اختيارهم طبقاً للموقع الجغرافي على حسب الكثافة السكانية.

ومن جانبه شدد محافظ الأقصر على الاهتمام بأعمال طلاء وجهات المنازل باللون الموحد وإنذار المخالفين، وإلا سيتعرض كل من يخالف ذلك لتنفيذ العقوبات المقررة وفقاً للقانون.

كما تناول الاجتماع متابعة أعمال خطة رصف وتطوير الطرق خاصة المسارات السياحية استعداداً للموسم السياحى الجديد ، والتى يجري العمل على تمهيدها ورصفها وفقاً للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، حيث أنه من المقرر أن تبدأ عودة الأفواج السياحية إلى محافظة الأقصر يوم 1 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى