أهم الأخبارمحافظات

محافظ البحر الأحمر: أتوبيس لنقل التلاميذ من التجمعات البدوية بمرسى علم

يوسف ابوالوفا

استمع اللواء عمرو حنفى محافظ البحرالأحمر ، اليوم الاثنين، خلال تفقده لقري مدينة مرسى علم لعدد من مطالب أهالى المدينة والقرى بتوصيل التيار الكهربائي وربطه على الشبكة الموحدة.

استجابة للأهالى

وكلف المحافظ قطاع شبكات الكهرباء بالإلتزام  بتوصيل التيار الكهربائي دون انقطاع على مدار الـ24 ساعة، لمدينة مرسي علم وقراها والتجمعات البدوية، كما وجه بتوفير أتوبيس من الوحدة المحلية بمرسي علم لنقل الطلبة والتلاميذ من التجمعات البدوية شمال وجنوب مرسي علم حرصاً على عدم تسرب الطلبة من التعليم.

وحدات توطين بديلة للبدو

وتفقد محافظ البحر الأحمر محمية وادي الجمال التابعة لقرية أبوغصون بمدينة مرسى علم، ترافقه الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، حيث قام بزيارة وحدات توطين بديلة العشوائيات وعددها 50 وحدة، وسأل عن موقفها التنفيذي، ووجه المحافظ بسرعة الإنتهاء من أعمال توصيل المياه والصرف الصحي للوحدات، وتغذية المنطقة بمحولات كهربائية.

توفير وسيلة مواصلات

واستجاب لطلب عدد من المعلمات من ابناء منطقة وادي الجمال، بتوفير وسيلة مواصلات على نفقة المحافظة، لعدم وجود وسيلة مواصلات دائمة لنقل المواطنين من المنطقة إلى المدينة، وتوفيراً لنفقات الأهالى، وفي لفتة إنسانية من المحافظ أبعد حراسه وتوجه إلى سيده كانت تناديه واستمع إليها، وعندما علم أن مطلبها لخدمة أهالى المنطقة بالكامل، وهو تخصيص فصل للمرحلة الإعدادية والثانوية حيث أن الموجود فصل ابتدائي فقط، على الفور كلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بدراسة الموضوع والعرض عليه.

زيادة أعداد القوافل الطبية

كما استجاب لطلب أهالى المنطقة بزيادة عدد القوافل الطبية، نظراً لبعد المنطقة عن الوحدة الصحية، مشيراً إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في ملف الصحة صارمة، حيث ان الملف الصحي محل اهتمام القيادة السياسية والحكومة.

إنشاء حديقة عامة وممشى سياحى

وأشار المحافظ ، أنه كان هناك مقترح لإنشاء الحديقة العامة على مساحة 25% فقط من إجمالي المساحة الكلية لقطعة الأرض ، لكن تم تعديله بحيث يتم عمل المساحة بالكامل حديقة عامة لتكون متنفس لأهالي المدينة ، موضحاً أنه يسخر كل جهوده لخدمة المواطنين.

وتابع المحافظ قائلاً : تم تكليف الوحدة المحلية للمدينة بإنشاء ممشى سياحي بطول 1500 متر، ليكون متنفس لأهالي المدينة، خاصة وأنه يقع أمام المنطقة السكنية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق