غير مصنف

البيان الختامي لوقفة المحامين الاحتجاجية ضد برتوكول القيمة المضافة

تلقى المحامي عيسى أبو عيسى، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، البيان الختامي الصادر من جموع المحامين المحتجين اليوم اعتراضاً علي قانون ضريبة القيمه المضافه والبروتوكول الموقع من نقيب المحامين.
وأكد البيان أن وقفة اليوم، جاءت احتجاجاً ورفضاً على إلزام الساده المحامين بسداد ضريبة القيمه المضافة حيث أننا نحمل على عاتقنا هموم هذا الوطن باعتبارنا خط الدفاع الأول للمواطن والوطن وما نقوم به يعتبر بمثابة رساله وليست سلعه تجاريه تباع وتشترى ومن ثم الرساله لا تخضع لقانون ضريبة القيمه المضافه.
وأشار: حيث أن البروتوكول المرفوض جملة وتفصيلاً من جموع محامين مصر كان سيفاً مُسلطا عليهم ومهدِداً لآرائهم ورسالتهم ومُعطلاً وعائقاً لتطبيق العداله، فبناء عليه تم التوافق على الآتى:
أولاً :- نهيب نحن جموع محامين مصر السيد النقيب العام بدعوة المجلس للانعقاد والاجتماع بالنقابات الفرعيه لمخاطبة رئيس الجمهوريه بمذكره شارحه بإعفائنا من قانون ضريبة القيمه المضافه.
ثانياً :- مطالبة السيد النقيب العام بمقابلة السيد المستشار رئيس المحكمه الدستوريه العليا للتعجيل في نظر الطعن المنظور أمام هيئة المفوضين بالمحكمه وتحديد جلسه عاجله لنظر الطعن.
ثالثاً:- إلغاء البروتوكول الأخير والرجوع الى البروتوكول السابق لحين الفصل في الطعن المقدم للمحكمه الدستوريه.
رابعاً:- يمهل جموع محامين مصر مجلس النقابه ٤٨ ساعه لتنفيذ ماسلف بيانه.
وشدد أنه في حالة عدم الاستجابه، فسوف يتم الدعوه لجموع محامين مصر لمقر النقابه العامه للمحامين الخميس القادم الموافق ٢٠٢٠/٩/٢٤.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى