محافظات

محافظ الدقهلية يتابع جهود الوحدات المحلية لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية

سامح الألفي

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت، أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد إطلاعة على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية فى أعمال إزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف، مشيرا إلي أنه تم إزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف بعدد من مراكز ومدن المطرية والمنصورة ودكرنس والسنبلاوين ونبروه.

ففى مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز أنه بالتنسيق مع وحده المتغيرات المكانية تبين وجود نقطه متغير مكاني عبارة عن دور أرضي علي مساحه 50 متر علي أرض زراعيه بمنطقه ال 8000فدان بقريه العصافره ونظرا لوجود القطعه بين مروى مما يستحيل معه دخول معدات إزاله تم إزالة العقار يدويا وتم إزاله العقار حتي سطح الأرض وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي نطاق حى غرب المنصورة قال محمد عبد الباقي رئيس الحى أنه تم تنفيذ حملة على كافة المبانى الكائنة بنطاق الحى لمتابعة العقارات المخالفة وقد تمكنت الحملة من أيقاف الأعمال وازالة أعمدة الدور الخامس العلوى لعقار مخالف بشارع الزهيرى من مدينة مبارك وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال القائمين على المخالفة.

وفي مركز ومدينة دكرنس قالت أمال بركات رئيس المركز أنه تم وقف أعمال بناء مخالف بدون ترخيص وتم مصادرة مواد البناء وذلك بناحية شارع المحكمة علي مساحة 200متر للدور الثالث والرابع علوى حيث تمكنت الحملة المشتركة بالتنسيق مع مركز الشرطة من فتح بوابة المبني وتم مصادرة كمية من الطوب الأحمر وطن من الأسمنت من أعلى المبنى
و صاحب المنزل قيد التحقيق وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي مركز ومدينة السنبلاوين قال متولي عبد العال رئيس المركز أنه تم ️متابعة أعمال إزاله فورية في المهد لتعدي على الشارع العام بقريه التمد الحجر بنطاق الوحدة المحلية بميت غريطة عبارة عن ألواح صاج تم تركيبها على أعمده مما يعوق حركه المرور عباره عن غرفتين ١غرفه ٣×٣ متر .. وغرفه ٢،٥×٣ متر بالصاج وكاميرات حديد قديمة وَتمت الإزالة على نفقه المواطن وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي مركز ومدينة نبروه قال رضا قويطه رئيس المركز أنه تم فك شده خشبيه إستعداد لصب سقف بالدور الثالث علوي بدون ترخيص بقرية طنيخ وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى