محافظات

محافظ الدقهلية يعلن البدء في تطوير مساكن الجلاء بالمنصورة

نورا سعد

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء على تسليم موقع تطوير مساكن الجلاء بدءاً من الغد الي الهيئة الهندسية للقوات المسلحه والبدء في تجهيز أعمال الإزالة لعدد 4 عمائر التي تم إخلائها من كافة شبكات المرافق.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الدقهلية الذي عقد بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والدكتورة ساره عبد الحميد متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين وذلك مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة ورؤساء قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والتليفونات.

وتم خلال الإجتماع إستعراض ومناقشة مشروع تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات ووجه المحافظ،بإلإزالة كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع.

كما وجه مختار بسرعة نقل كافة المرافق من موقع العمل بالمشروع والتي تشمل، ( الكهرباء – المياه – الغاز – التليفونات )و التي تعيق تنفيذ إزالة لباقي العمائر بالموقع علي أن تتم الإزالة خلال 15 يوم من تاريخه كحد أقصى واستكمال تنفيذ إزالة باقي العمائر بالتوازي مع نقل المرافق.

وكلف ” مختار ” رئيس حي غرب المنصورة بسرعة إصدار كافة تصاريح العمل لكافة قطاعات المرافق للبدء في العمل فوراً بالتنسيق الكامل مع إدارة المرور لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحديد أوقات نقل نواتج الهدم من الموقع منعا لحدوث أي إعاقات مرورية بالشوارع .

والجدير بالذكر أن عدد العمارات السكنية المقرر إزالتها  علي أرض الجلاء  16 عمارة بإجمالي 420 وحدة سكنية وتم تسليم عقود الوحدات الجديدة لسكان تلك العمارات وتم صرف قيمة إيجارية لمدة عام مقدماً لكل أسرة لحين الإنتهاء من تنفيذ المشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى