غير مصنف

محافظ الدقهلية يفتتح معرض المنصورة الأول للكتاب بحديقة شجرة الدر

نورا سعد

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء معرض المنصورة الأول للكتاب بعد جائحة كورونا، والذى تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظة يرافقه الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب التابعة لوزارة الثقافة نائبا عن وزيرة الثقافة وهيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والسادة متدربي البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة.

ويستمر المعرض في الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجاري ، ويضم المعرض 35 دار نشر بإجمالي 300 ألف كتاب وذلك فى إطار برنامج الثقافة لنشر معارض الكتاب فى كافة محافظات الجمهورية.

وأشاد محافظ الدقهلية بالتعاون الوثيق مع وزارة الثقافة لإقامة هذا المعرض بمدينة المنصورة، مشيرا إلى أن افتتاح المعرض اليوم هو دلالة على أن الدقهلية وعاصمتها المنصورة ارض الفكر والأدب والفن والثقافة والإبداع وهو حدث ثقافى نوعى يؤكد عراقة وتاريخ محافظة الدقهلية.

وأضاف مختار أن الدقهلية هى محافظة الإعلام أنجبت لمصر والعالم ومازالت تنجب الرواد فى كافه مجالات الأدب والفكر والثقافة والفن والعلم والطب والدين والسياسة كان لهم الأثر البالغ فى إثراء الحياة الفكرية فى مصر وخارجها.

ومن جانبه ثمن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الجهود الكبيرة لمحافظة الدقهلية وأجهزتها التنفيذية فى الإعداد المتميز لإقامة المعرض المشار إليه على أرض المنصورة فى إحدى حدائقها العريقة على النيل وأشاد بالنظام والترتيب المسبق لافتتاحه، مشيرا إلي أن هذا أول معرض واقعي علي ارض الواقع وأن الوزارة تسعي لتنفيذ مبدأ العدالة الثقافية بإقامة معارض للكتاب في كافة المحافظات مؤكدا علي اهتمام الوزارة بصناعة الكتاب باعتباره الرافد الأساسي للثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى