محافظاتاخترنا لك

الشرقية: إزالة تعديات على أراضي الدولة وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك

هبه القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن إزالة  ٥٧٧ حالة تعدٍ بالبناء على مساحة ٤٦ ألف و٥٩٣ متراً من أراضى أملاك الدولة، وذلك ضمن الموجة الـ15 والتي أمر بإنطلاقها رئيس الجمهورية لأسترداد حق الشعب، كما تم ضبط اللحوم المجمدة والغير صالحة للأستهلاك البشري في حملة رقابية علي محلات.

أوضح المحافظ، أن قرارات الإزالة جاءت بمراكز (منيا القمح-أبو كبير- الزقازيق- كفر صقر- مشتول السوق- ديرب نجم)، شملت إزالة ٤٢ حالة تعدى على مساحة ١٥٤٠ متر بمركز منيا القمح، و١٢٢ حاله بمساحة ٢٤ الف و٥٩٦ متر بمركز أبو كبير، و١٢٣حاله بمساحة ٣ الاف و٦٥٢ متر مباني بمركز الزقازيق.

كما تم إزالة ١٤ حالة تعدي  بالمباني علي أراضي أملاك الدولة بمساحة ٤ الاف و٣٩٦ متر مربع بمركز كفر صقر، وإزالة ٧ حالات تعدي بالمباني علي أراضي أملاك الدولة بمساحة ١٧٥٠ متر بمركز  مشتول السوق، وإزالة ٢٣٧حالة تعدي علي أراضي الدولة “زراعي” علي مساحه ١١ فدان و2 قيراط  و١٢سهم، بالإضافه إلي إزالة ٣٢ حالة تعدي علي أراضي الدولة “مباني”، بمساحة ٣٦٧٥ متر بمركز ديرب نجم.

محافظ الشرقية

أكد محافظ الشرقية أن حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة مستمرة حتى يتم إزالة جميع التعديات بمختلف صورها بمراكز وقرى المحافظة، مشيراً إلى أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة ومديرية الأمن وجهات الولاية لمتابعة نتائج حملات الإزالة أولاً بأول، مشدداً على ضرورة متابعة ما تم إزالته لمنع حالات التعدي مرة أخرى، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق أخر أكد الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، في بيان صحفي صدر من محافظ الشرقية، ضبط 403كليو من اللحوم المجمدة والغير صالحة للأستهلاك البشري في حملة رقابية علي محلات اللحوم والثلاجات بالشرقية. أوضح توفيق، أن إدارة المجازر وأقسام الصحة العامة بالإدارات البيطرية بالشرقية، قامت بالمرور على 188محل جزارة ومطعم وثلاجة حفظ لحوم ومحل بيع دواجن وشادر بيع لحوم وسوبر ماركت ومحل بيع أسماك ومصنع تصنيع أسماك.

أسفرت الحملة عن تحرير 21محضر مخالفة وضبط 107 كليو من اللحوم صالحة للاستهلاك لذبحها خارج المجازر، وضبط 403 كجم لحوم مجمدة ومصنعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و25 طن دواجن، كما تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها، وتحرير المحاضر بمعرفة الطب البيطري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق