محافظ الشرقية: تنفيذ 50% من مشروع تطوير الطريق الدائري بمنيا القمح (صور)

0

هبه القصاص

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه، أن وزاره التنميه المحليه مهتمه بتطوير عدد من الطرق الداخليه والخارجيه بانحاء الشرقية، ورفع  كفاءتها ومن ثم خلق محاور مروريه جديده.

وأشار “غراب”، إلى تقديم الوزاره دعم بقيمه 226مليون جنيه لتنفيذ 13مشروعاً بالمحافظه تم تحديدهم من قبل لجنه ثلاثيه مُشكله من ممثلين لوزاره النقل، وأخرين من وزارة التنميه المحليه وممثلين عن محافظة الشرقيه، حيث تم إختيار عدد من  الطرق المتهالكه بالمحافظه والتي في حاجه ماسه للتطوير نظراً لكونها تشهد كثافات مروريه عاليه وتربط بين عدد من المحافظات والأخرى الداخليه.

وأوضح، أن أحد الطرق التي وقع الإختيار عليها من قبل اللجنه الثلاثيه المُشكله لتطويرها كان الطريق الدائري بمنياالقمح والذي يربط بين محافظات القاهره والقليوبيه والدقهليه والشرقيه فضلاً عن ربطه الطريق الدائري الإقليمي بمحافظة الشرقيه.

ومن جانبه، قال أحمد فوزي مدير مديريه الطرق بالشرقيه أن الطريق الدائري بمركز ومدينه منيا القمح والذي يبلغ طوله 2.650كم لكل اتجاه ويبلغ عرضه 9.80مترا لكل حاره مروريه وصلت نسبه تنفيذ الأعمال به إلي 50%.

وأشار مدير مديرية الطرق، إلى أن مشروع تطوير الطريق الدائري بمنياالقمح والذي يبلغ تكلفه إنشائه 20مليون جنيه سيشهد أعمال تجميل وتطوير مثل تركيب أعمده الإناره وتزويدها بمصابيح الليد الموفرة وإنشاء الأرصفه وطلائها وتبليطها بالإنترلوك وتخطيط الطريق وتزويده بالعلامات الإرشاديه والعواكس الضوئيه (عيون القط)، فضلاً عن إنشاء الجزيره الوسطي.

شاهد الصور..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.