محافظات

محافظ الشرقية: تهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين وتوفير فرص عمل للشباب

هبه القصاص

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن أحد أهم توجهات الدولة خلال الفترة الحالية الإهتمام بالإستثمار، وتهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين، والإستفادة من الفرص الإستثمارية المتاحة أمامهم، لإقامة مشروعات حقيقة تساهم في توفير فرص عمل للشباب، لتحسين مستوى الدخل ودفع عملية التنمية والبناء.

جاء ذلك، اليوم الاثنين، خلال ترسه إجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، بحضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، والمهندس عبد الله الغزالي رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقه الصناعية ببلبيس، ومديري إدارتي الشئون القانونية والأملاك وممثلي هيئة الإستثمار والتنمية الصناعية.

بدأ الاجتماع بعرض كتاب مديرية الشئون الصحية، بشان مبني الخدمات الصحية بمنطقة بلبيس الصناعية، وتم الإتفاق علي التشغيل الفعلي للمبني والاستفادة منه منتصف شهر يوليو القادم لتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للعاملين بالمنطقة الصناعية.

شدد المحافظ، على سرعة الإنتهاء من ترفيق المنطقة الصناعية ببلبيس لتحسين بيئة العمل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب ليحيوا حياة كريمه قائلا أن المشروعات الإستثمارية تتطلب بنية تحتية سليمة لضخ المزيد من الاستثمارات للمساهنة في دفع عجله الإنتاج وللحد من البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

ناقش الاجتماع عدداً من الطلبات المقدمة من المستثمرين بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة، وكذلك الموافقة على ضم القطع وإستبدالها بقطع أخري وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ مايلزم طبقا للقانون والصالح العام.

مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية

فى إطار الاعمال الجارية لتطوير وتجميل مدينة فاقوس قام اللواء ضياء الدين ابو العزم رئيس المدينة بالمتابعة والإشراف على الأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة مزلقان ترعة السماعنة بمدينة فاقوس.

حيث جارى الانتهاء من الأعمال المدنية بالمزلقان من چزر وأرصفة وحوائط بالاضافة لإزالة السور الدبش القديم للمزلقان على شارع البلاسى واستبداله بحوائط خرسانية مع الالتزام بالضوابط والمواصفات المحددة والسير طبقا للجدول الزمني المحدد للمشروع.

والجدير بالذكر أن عملية التطوير تتضمن، تقسيم المزلقان إلى حارتين دخول وخروج، عرض الحارة يصل الى ١٠ م ورصفها مع إضفاء لمسات حضارية وجمالية بالچزر والأرصفة ، وذلك لاستيعاب الحركة المرورية تحت إشراف هندسى من اساتذة جامعة القاهرة.

كما اكد سيادته على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من الأعمال و الإلتزام بالمواصفات المحددة والمطلوبة ، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ويأتى ذلك فى اطار إهتمام الدولة بتقديم كافة الخدمات بقطاع الطرق لرفع كفاءة البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق لتقديم كافة الخدمات الأساسية للمواطنين وأن عمليات التطوير بمزلقانات السكة الحديد مستمرة، لتقديم خدمة آمنة ومنضبطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى