محافظات

محافظ الشرقية: رصف وازدواج طريق “الزقاريق- السنبلاوين” بتكلفة 812 مليون و900 ألف جنية

هبه القصاص

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الهيئة العامة للطرق والكباري قارت الانتهاء من أعمال رصف وازدواج طريق “الزقازيق-السنبلاوين”، بطول 37.5 كيلو متر وبتكلفة 812 مليون و 900 ألف جنية.

و‏قال المحافظ، انه جاري تنفيذ 17 مشروع بقطاع الطرق والكباري بنطاق المحافظه بطول 192.1 كم وبتكلفة مليار و554 ألف جنيه للوصول إلي بنية تحتيه سليمة تساهم في إحداث التنمية المستدامة وتعلي من حركة التجارة بما ينعكس على المستوي المعيشي للمواطنين بالاضافة الي الحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين.

شدد المحافظ على رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالزام الشركات المسند لها تنفيذ تلك الأعمال الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من كافه الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والإلتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد.

طلب المحافظ، ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورنا والتأكد من ارتداء العمال الكمامة الواقية خلال أوقات العمل بالإضافة إلي إجراء أعمال التطهير والتعقيم للمعدات المستخدمة حفاظاً علي صحة وسلامة العاملين.

إزالة ٢٤ حالة تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة ١٧٩ فدان و١٨ قيراط بالشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن إزالة ٢٤ حالة تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة ١٧٩ فدان و١٨ قيراط و إزالة حالتين تعدى بالبناء المخالف بمساحة ١٠٥٠ متر بمركزى الحسينية وبلبيس.

أشار المحافظ، إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية  وأملاك الدولة وذلك خلال اليوم الخامس للموجه الـ ١٦ والتي بدأت يوم الأربعاء  الماضى ٨ يوليو الماضي، لإزالة كل التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

قال المحلفظ، أن هذة الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

أشارالمحافظ بأن الموجة الـ 16 تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى