محافظ الشرقية: لن أترك هذا العام ينقضي بدون استرداد وتقنين وضع أراضي الدولة

0

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنني لن أترك هذا العام ينقضي بدون إسترداد وتقنين وضع المتعديين على أراضي أملاك الدولة، موجها  رؤساء المراكز لإسراع الخطى في الإنتهاء من ملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين وضع أراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ مع سامي معجل رئيس مركز الحسينية وبدوي الشحات رئيس مدينة صان الحجر، وفيصل الدريهي رئيس مدينة منشأة أبو عمر، بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام  واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني لتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات.

طلب المحافظ، تشجيع المواطنين المخالفين على التقدم للتصالح وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون والإستفادة من حزمة التخفيضات والتيسيرات التي قدمتها المحافظة لتخفيف العبء على كاهلهم ومراعاة للبعد الإجتماعي لهم. 

كما قال المحافظ، إنة لن يسمح بأي حالة تعدي على الأرض الزراعية باعتبارها تمثل قضية أمن قومي وغذائي للمواطنين، مؤكداً أن وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة تقوم برصد أي مخالفات للبناء العشوائي أو التعدي على الرقعة الزراعية.

 أكد المحافظ أنه سيتم إحالة كل من يثبت تورطه أو تقاعسه في الحفاظ على الرقعة الزراعية إلى جهات التحقيق لإتخاذ اللازم حياله طبقاً للقانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.