محافظات

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالغلق الكامل خلال العيد

سامية أحمد

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، شوارع مدينه الزقازيق وحي أول وثان، وذلك للاطمئنان على حاله النظافة العامة وأعمال رفع القمامة وكذلك للاطمئنان على مدى التزام المحال التجارية بقرار الغلق خلال فتره أجازه العيد.

ووجه المحافظ رئيس حى أول إلى الاهتمام بإزالة القمامة والقيام بأعمال التعقيم والتطهير المستمرين للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري والحفاظ على صحة وسلامه المواطنين من الإصابة بالأوبئة والأمراض الفيروسية، بعد ملاحظة تدني مستوى النظافة بنطاق حي أول وانتشار القمامة في نواحي متفرقة بالحي وخاصة الشوارع الجانبية.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار أعمال النظافة والتطهير طوال أيام العيد ومتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالغلق الكامل لكافه المحال التجارية.

وكلف رئيس مركز ومدينة أبو كبير بالقيام بحملة نظافة وتطهير مكبرة اليوم في المدينة وتوابعها من القرى والوحدات المحلية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ أن جولاته الفردية مستمرة طوال أيام العيد بشكل مفاجئ على جميع مراكز ومدن المحافظة وأنه لن يترك فرصة لأحد بالتهاون أو التقصير فيما يخص مصلحة المواطنين ومن شأنه الحفاظ على سلامتهم..

رفع 1860م3 قمامة من مركز فاقوس والقنايات بالشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على تكثيف عمليات النظافه قبل عيد الفطر المبارك للحفاظ على الشكل الجمالي وكذلك التخلص من المقالب العشوائيه ورفع ما بها من مخلفات وقمامه ونقلها للمدفن الصحي بالخطاره للحفاظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين ، واستغلال فترة الحظر فى أعمال النظافة ورفع المخلفات بنطاق المحافظة إستعداداً لعيد الفطر المبارك.

وناشد المحافظ المواطنين بإلقاء القمامة فى الاماكن المخصصة بذلك للحفاظ على الصحة العامة والمظهر الحضارى للمحافظة .

واكد محافظ الشرقية على إرتداء عمال النظافة الكمامات الواقية والقفازات حرصاً على سلامتهم واستمرارهم فى العمل.

و أشارالمهندس محمد الصافى السكرتير العام المساعد إلى قيام وحدة التدخل البيئي السريع برفع القمامة ومخلفات البناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمركز فاقوس ومدينة القنايات ، وذلك للحد من الأوبئة والأمراض والفيروسات والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

و أكد المهندس محمد الصافى أن وحدة التدخل البيئي السريع قد قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام بحصر المقالب العشوائية المنتشرة بمركز فاقوس ومدينة القنايات وتم رفع “1255م3” قمامة من مركز فاقوس بواقع 50 نقلة وكذلك تم رفع “605م3” قمامة من مدينة القنايات بواقع 18 نقلة وذلك يومى الاثنين والثلاثاء الموافقين الثامن عشر والتاسع عشر من الشهر الجارى وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونقلها للمدفن الصحي والتنبية على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بتلك الأماكن وتسويرها حفاظاً عليها وحتي لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخري تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق