محافظ الشرقية يحسم الجدل.. الدروس الخصوصية تمثل خطرًا على التعليم

0

سامية أحمد

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية بمراجعة التراخيص الممنوحة لمراكز الخدمات التعليمية “دورات، لغات، خدمات انترنت” بنطاق المحافظة والتأكد من إستصدار التراخيص الممنوحة لها مع الإلتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية لتوفير أقصي درجات الحماية والأمان للمترددين عليها ،، وذلك تنفيذاً للإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا للحفاظ علي صحة وسلامة الجميع.

أكد “غراب” أنه لم يصدر قراراً بفتح مراكز وسناتر الدروس الخصوصية والتي تم غلقها تنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتعليق الدراسة وغلق السناتر التعليمية نتيجة إنتشار فيروس كورونا المستجد. وذلك منعاً لتجمعات الطلاب وحرصاً على سلامتهم والإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه لمواجهة الفيروس ، مؤكداً أن مراكز وسناتر الدروس الخصوصية تمثل خطراً على العملية التعليمية وتنقص من قيمتها، فضلاً عن ماتحمله لأولياء الأمور من أعباء مالية وإجتماعية.

وأكد محافظ الشرقية أن غلق المراكز وسناتر الدروس الخصوصية خلال الفترة الماضية تمثل خطوة جادة نحو الإستمرار في مكافحة الدروس الخصوصية لإعادة الإنضباط للعملية التعليمية والإلتزام داخل المدارس وتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل أولياء الأمور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.