محافظات

 محافظ الشرقية يشرف علي حملة إزالة برج سكني به 16 طابق |صور

هبه القصاص

أشرف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حملة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبني مقام بالمخالفة وخارج الحيز العمراني علي مساحة 560 متر ومكون من 16 طابق بدون الحصول على ترخيص بالإضافة الي مخالفته للإشتراطات البنائية وعدم التقيد بالإرتفاعات القانونية المسموح بها.

قال المحافظ، أن البرج السكني الموجود بمنطقة الغشام وسط الزقازيق، يمثل خطراً داهماً لكونه يتسبب فى إعاقة دخول سيارات الأسعاف أو المطافئ إليها، مما إستوجب إزالتة.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة حريصة علي فرض هيبتها وانفاذ القانون والتصدي بكل حسم لكافة اشكال التعديات المقامة بالمخالفة علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة،  مؤكداً أن الدولة قدمت مؤخراً عدد من القوانين الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في بعض مخالفات البناء بهدف تطبيق مبدأ سيادة القانون والتعامل الفوري مع جميع المخالفين.

شدد محافظ الشرقية علي تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لجميع المتعديين علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، مشيدا بدور رجال الشرطة والأجهزة الأمنية في توفر الحماية الكاملة للحملات المكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وتطبيق القانون بقوة وحسم علي الجميع،  مؤكداً إستمرارية تلك الحملات في كافة أنحاء المحافظة وبمختلف المراكز والقرى لإزالة كافة انواع التعديات.

 محافظ الشرقية يتفقد المواقع البديلة لنقل المقلب العشوائي في ههيا

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تنفيذ خطة للتخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بمنطقة الخطارة للحفاظ علي البيئة من التلوث والصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته لمركز ههيا لمعاينة عدد من المواقع التي تصلح كأماكن بديلة لنقل مقلب القمامة العشوائي بالمدينة والمقام علي شريط السكة الحديد إليها، وذلك لقربة من الكتلة السكنية وما يسببه في انبعاث لروائح كريهة تؤثر علي صحة وسلامة المواطنين وتلحق ضرراً بالبيئة.

طلب المحافظ المواطنين بضرورة إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للحفاظ على نظافة الشارع وعدم استخدام المقالب العشوائية حتي لا تمثل بؤرا ضاره تؤدي الي انتشار الأمراض والأوبئة.

كان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز بضرورة التنسيق مع وحدة التدخل البيئي السريع بالمحافظة لتكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالي للشوارع وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة والبحث عن أماكن بديلة تصلح لنقل المقالب العشوائية إليها مع مراعاه كافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

رافق المحافظ المهندس محمد الصافي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتوره سحر لطفي رئيسة مركز ومدينة ههيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق