محافظات

محافظ الشرقية يعلن إقامة نصب تذكاري تخليداً لذكرى شهداء الجيش والشرطة 

هبة القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الانتهاء من إعداد بروتوكول تعاون بين محافظة الشرقية وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، لإقامة وتشييد نصب تذكاري لتخليد ذكرى شهداء الجيش والشرطة بميدان الساعة أمام ديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، يأتي تقديراً وتكريماً لما قدمه الشهداء من تضحيات غالية ودماء طاهرة روت أرض الوطن للحفاظ على أمنه واستقراره.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز بتفعيل دور إدارات التفتيش المالي والإداري بكل مركز ومدينة وحي لمراجعة موقف الصرف الفعلي لبنود قطع الغيار وصيانة وسائل النقل والإتصالات بالحملات الميكانيكية، والتأكد من اتخاذ كل الإجراءات القانونية للإستفادة من الإعتماد المالي المتاح لرفع كفاءة معدات الحملة المستخدمة في أعمال النظافة والتجميل.

ناقش الاجتماع التنفيذي المذكرة المقدمة من إدارة وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة بشأن ترسيم الحدود الإدارية بين محافظة الشرقية والإسماعيلية، بناء على الخطاب الوارد من رئاسة مركز ومدينة التل الكبير، ليوجه المحافظ رئيسي مركزي أبو حماد والحسينية والوحدات المحلية التابعة لهما والمتاخمة لحدود محافظة الإسماعيلية بحسن معاملة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم بتلك المناطق المتاخمة لمحافظة الإسماعيلية.

وحفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين كلف محافظ الشرقية مدير إدارة البيئة بإعداد دراسة مستوفاه موضح بها المسافة المقترحة بين مكمورة الفحم المطورة والكتلة السكنية لأخذ القرار المناسب حتى تتمكن لجنة تقنين أضاع مكامير الفحم بالمحافظة من ممارسة عملها لتقنين الأوضاع بما لايؤثر سلباً على البيئة والصحة العامة للمواطنين، حيث تعد محافظة الشرقية من أكبر المحافظات على مستوى الجمهورية والتي يتواجد بها مكامير فحم.

خلال الاجتماع أشاد محافظ الشرقية بدور المجتمع المدني في تقديم ودعم القطاع الصحي بنطاق المحافظة للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وللمترددين على المستشفيات الحكومية.

طالب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد التصور الأمثل للوصول لآلية عمل جديدة لتحصيل رسوم النظافة حيث أنه من المقرر رفع تلك الرسوم من فواتير الكهرباء يونيو المقبل.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق