محافظ الشرقية يُعلن خطة مواجهة موسم الأمطار والسيول في الشتاء القادم

0

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بوضع خطة عمل لإستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة.

شدد المحافظ، علي سرعة الإنتهاء من مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفوري مع تلك الاحداث وتلافي أي ملاحظات حدثت خلال الأعوام السابقة .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الشرقية برئاسة المحافظ وبحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب  المحافظ، وسعد الفرماوي  السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات.

أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز التنسيق مع مسئولي شركه مياه الشرب والصرف الصحي لتجهيز سيارات الكسح لشفط تجمعات المياه في المناطق المنخفضه وتحديد وسائل الاتصال مع المسئولين سواء عنوان أوهاتف للتواصل السريع معهم في حاله حدوث أي أزمه، وذلك إستعداداً لسقوط الأمطار.

طلب المحافظ، ضرورة التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري للإطمئنان على سلامه الجسور على جميع المصارف وكذلك حصر عدد بالوعات الأمطار وما تم تطويره منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.