محافظات

محافظ الشرقيه: توزيع 7939 كارت فيزا تكافل وكرامة جديد علي مستحقيه

هبه القصاص

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تقرر توزيع 7939 كارت فيزا جديد علي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بدءاً من الإسبوع القادم، الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

أضاف المحافظ أن عملية التوزيع ستتم من خلال كافه الإدارات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، مشدداً على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

شدد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الإجتماعية التي ستشهد توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة علي مستحقيها.

قال محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية، أنه ورد للمديرية 4967 كارت فيزا تكافل، و2972 كارت فيزا كرامه بإجمالي و7939 كارت فيزا تكافل وكرامه جديد وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة  إجتماعيه بنطاق المحافظة.

أضاف وكيل وزاره التضامن الاجتماعي أنه عقب الإنتهاء من توزيع 7939 فيزا تكافل تكافل وكرامه علي مستحقيها سيصبح بذلك إجمالي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامه حتى تاريخه بمحافظه الشرقيه 152526 مستفيد منهم 77331 مستفيد تكافل و75195 مستفيد كرامة.

التعليم تحدد الطالب المُسرب لامتحان الفيزياء

حدد فريق الغش الإلكتروني التابع لغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هوية الطالب المسؤول عن تصوير أسئلة امتحان الفيزياء بعد دقائق من بدء لجنة الامتحان، حيث يؤدي الطالب الامتحان في إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

والجدير بالذكر، ان 667 ألف طالبا وطالبة بالثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، الشعبة العلمية، علوم ورياضيات امتحان في “الفيزياء”، والشعبة الأدبية فى “التاريخ”.

وجرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ما بين تعقيم اللجان وتجهيز الفحص الحراري قبل دخول الطلاب اللجان علاوة على تعقيم الأيدي.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أي أخطاء.

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالي أي مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.

وأوضح أن امتحان الفيزياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة.

وفى التاريخ يضم الامتحان 40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة فى كراسة البوكليت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى